حزب الله: قصفنا مستوطنة إيلانيا برشقة من صواريخ فادي 1

logo
العالم

غروسي: المفاوضات النووية مع إيران "تُستأنف" قريباً

غروسي: المفاوضات النووية مع إيران "تُستأنف" قريباً
رافائيل غروسيالمصدر: رويترز
26 سبتمبر 2024، 7:30 ص

كشف رافائيل غروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الخميس، أن المفاوضات النووية مع إيران سوف تستأنف قريبًا في العاصمة طهران.

وذكر غروسي في حديثه لموقع صحيفة "إندبندنت فارسي" خلال وجوده في نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة في فندق ميلينيوم مقر إقامة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان حول موعد المفاوضات مع إيران، "إن هذه المفاوضات ستستأنف "قريبًا في طهران".

وكان بزشكيان أعلن الليلة الماضية بعد لقائه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن المفاوضات النووية ستبدأ قريبًا، وسيحدد وزراء الخارجية موعدها.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا" عن بزشكيان قوله عن سؤاله عن إمكانية عودة جميع الأطراف إلى خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)، "من المفترض أن تجلس المجموعة، وتتحدث معًا لإيجاد حل، على أن يحدد وزراء الخارجية موعده".

أخبار ذات علاقة

خبراء: دعم إيران لحزب الله خارج سلطة الرئيس

 

وكان غروسي قال في وقت سابق، "نحن على اتصال مع كامالا هاريس، وبحسب معلوماتي، إذا فازت بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، فهي مستعدة للعودة إلى الاتفاق النووي الإيراني".

وغادر بزشكيان نيويورك متوجهًا إلى طهران فجر اليوم الخميس، لكن فريقه المفاوض، الذي يضم وزير الخارجية عباس عراقجي، ونائب وزير الخارجية للشؤون السياسية مجيد تخت روانجي، ونائب الرئيس للشؤون الإستراتيجية محمد جواد ظريف، لا يزالون في نيويورك لمواصلة المفاوضات، ولم تُعرف مدة إقامتهم بعد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC