الجبهة الداخلية الإسرائيلية: صافرات الإنذار تدوي في مسغاف عام ومرجليوت على الحدود مع لبنان

logo
العالم

وجَّه رسالة إلى أوروبا.. عراقجي ينفي تسليم صواريخ بالستية لروسيا

وجَّه رسالة إلى أوروبا.. عراقجي ينفي تسليم صواريخ بالستية لروسيا
وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجيالمصدر: وسائل إعلام محلية
13 أكتوبر 2024، 8:34 ص

قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم الأحد، إن بلاده لم تسلم روسيا صواريخ بالستية، داعيًا الدول الأوروبية إلى البحث عن ذرائع وقضايا أخرى لاسترضاء إسرائيل.

وكتب عراقجي في حسابه الرسمي عبر منصة "إكس": "أكدتُ خلال اجتماع مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، ومساعده إنريكي مورا في نيويورك، أن التعاون العسكري بين إيران وروسيا ليس بالجديد، وهو تاريخي ويعود إلى ما قبل أزمة أوكرانيا".

وأضاف: "بعض الدول الأوروبية زوَّدت الكيان الإسرائيلي بأسلحة متقدمة وشاركوا في عمليات عسكرية ضد إيران"، مشيرًا إلى أن "سياسة الضغط الأقصى لا تزال سارية في أمريكا، وتتبِع المؤسسات الاقتصادية في أوروبا تعليمات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي".

وأكد عراقجي: "نحن لم نمنح روسيا صواريخ بالستية، وإذا كانت أوروبا بحاجة إلى مبرر للرد على ابتزاز إسرائيل، فعليها البحث عن قصة أخرى".

أخبار ذات علاقة

"هيئة البث" العبرية: الرد على إيران سيطال مواقع عسكرية

يذكر أن مسؤولًا رفيعًا في الاتحاد الأوروبي قال، يوم الجمعة الماضي، إن منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، تحدث مع وزير الخارجية الإيراني في نيويورك حول تزويد إيران لروسيا بالصواريخ البالستية. وقد أكد عراقجي هذا الأمر، مضيفًا أن هذه الصواريخ قصيرة المدى ولا يتجاوز مداها 250 كيلومترًا.

واتهمت الولايات المتحدة والدول الأوروبية طهران مِرارًا بتزويد روسيا بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية منذ بدء الهجوم على أوكرانيا في فبراير/ شباط 2022.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC