الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق حزب الله 300 صاروخ باتّجاه إسرائيل اليوم

logo
العالم

إيران.. اعتقال "جاسوس" للموساد الإسرائيلي في مدينة قم

إيران.. اعتقال "جاسوس" للموساد الإسرائيلي في مدينة قم
13 يونيو 2024، 4:17 م

أعلن جهاز الاستخبارات الإيراني، اليوم الخميس، عن اعتقال من وصفه بـ"جاسوس" يعمل لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد"، في مدينة قم وسط البلاد، التي تعتبر معقل المرجعيات الدينية والحوزة العلمية.

وقال بيان للجهاز الإيراني، إن "قواته اعتقلت عنصرًا وناشطًا إعلاميًّا يعمل لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي في مدينة قم وسط إيران".

وبينت أن الجاسوس الذي يُدعى سيد حسن فقيه، قام بالعمل على إثارة الشغب، بعد مصرع الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي ورفاقه جراء تحطم الطائرة الرئاسية.

وأشار الجهاز الإيراني إلى أن المتهم "فقيه له سوابق عديدة في أعمال الشغب، وقام بنشر تدوينات مهينة ضد رئيسي ورفاقه، كما قام بإهانة قوات الشرطة".

وأكد أنه تم العثور بحوزته "على وثائق حول ارتباطه بمنظمة الموساد الإرهابية، وقيامه بدور إعلامي، وتعاونه مع شبكات فضائية مناهضة للثورة"، موضحًا أنه تم إحالة المتهم إلى السجن بأمر من المحكمة، وما زالت القضية قيد التحقيق.

وقبل أسبوع، أفادت وكالة "تسنيم" التابعة للحرس الثوري الإيراني، باعتقال من وصفته بـ"الجاسوس الإسرائيلي" في محافظة أردبيل شمال غرب إيران.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية قولها، إن "الشخص الذي قبض عليه من سكان إحدى المحافظات الجنوبية للبلاد، حيث قام بجمع معلومات يحتاجها الموساد من داخل إيران".

وأوضحت: "وكان الشخص المذكور على اتصال بكبار ضباط جهاز التجسس في الموساد عبر إحدى شبكات التواصل الاجتماعي، وتحت غطاء النشاط التحريري كان يجمع المعلومات التي يحتاجها الموساد من داخل البلاد".

ونوهت إلى أنه "وبعد تواجده في عدة محافظات بنية الاختباء ومغادرة البلاد أخيرًا، تم القبض عليه بمجرد دخوله أردبيل خلال عملية مفاجئة"، ولم تكشف السلطات الإيرانية عن جنسية وهوية الشخص، الذي جرى اعتقاله بتهمة التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC