عاجل

أنباء أولية عن إطلاق نار تجاه حافلة للمستوطنين قرب مستوطنة "دوتان" القريبة من جنين

logo
العالم

ظريف يتراجع عن استقالته من الحكومة الإيرانية

ظريف يتراجع عن استقالته من الحكومة الإيرانية
محمد جواد ظريف المصدر: أ ف ب
27 أغسطس 2024، 10:48 ص

أعلن نائب الرئيس الإيراني للشؤون الإستراتيجية محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، التراجع عن استقالته التي قدمها في وقت سابق من هذا الشهر إلى الرئيس مسعود بزشكيان.

وكان مصدر مقرب من الحكومة الإيرانية كشف لـ"إرم نيوز"، أن بزشكيان رفض استقالة ظريف، التي قدمها في الـ11 من أغسطس/ آب الجاري، بعد تعرضه لانتقادات حادة حتى من الإصلاحيين بشأن المرشحين لشغل المناصب الوزارية.

وقال المصدر إن "بزشكيان رفض الأسبوع الماضي استقالة ظريف، واجتمع معه وأقنعه بالبقاء في الحكومة بمنصب مساعده للشؤون الإستراتيجية".

وبحسب المصدر، فإنه "لهذا السبب شارك ظريف اليوم في اجتماع أعضاء الحكومة الإيرانية مع المرشد علي خامنئي".

أخبار ذات علاقة

بزشكيان يسعى لرفع الإقامة الجبرية عن كروبي وموسوي

 واعتبر المصدر الحكومي أنه "مع عودة ظريف ونيل الحكومة الثقة من قبل البرلمان الأسبوع الماضي، فمن المؤمل أن يتم تقليص الخلافات"، معتبرًا أن وجود ظريف وعودته سيكون عنصر قوة للحكومة التي تواجه العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية.

وقال ظريف، في تدوينة له عبر حسابه في منصة "إكس"، بعد إعلانه التراجع عن الاستقالة: "سوف أواصل عملي نائبًا للرئيس للشؤون الإستراتيجية بعد المشاورات والمتابعات مع رئيس الجمهورية وبأمر مكتوب منه".

وأضاف ظريف: "اليوم توجه أعضاء الحكومة للقاء المرشد الأعلى في موقف ظهر فيه أعلى حضور للمرأة والقوميات والأديان في الوفد الحكومي".

وأردف قائلًا: "أنا وزملائي في المجلس التوجيهي واللجان فخورون بأن ما يقرب من 70% من الوزراء ونواب الرؤساء والعديد من نواب الوزراء والمنظمات كانوا نتيجة لاقتراحات الخبراء لهذه العملية الشفافة والتشاركية".

وتابع ظريف: "سأستمر في أداء مهامي كنائب إستراتيجي للرئيس، وأعتذر عن التأخر في حضور اجتماع القيادة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC