الجيش الإسرائيلي يعلن ثلاث مناطق في شمال إسرائيل "منطقة عسكرية مغلقة"

logo
العالم

الفلبين تندد بتصرفات الصين "المتهورة" وواشنطن تحذّر

الفلبين تندد بتصرفات الصين "المتهورة" وواشنطن تحذّر
مقاتلات الشبح الصينية من طراز تشنغدو جيه-20 المصدر: رويترز
10 سبتمبر 2024، 4:18 ص

قال المكتب الإعلامي للرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن إن الرئيس ندد بشدة بتصرفات سلاح الجو الصيني في جزر سكاربورو في بحر  الصين الجنوبي بوصفها "غير مبررة وغير قانونية ومتهورة"، فيما قالت واشنطن إنها حذرت بكين من أي تحركات "خطرة" في هذا البحر.

وقال مكتب الاتصالات الرئاسي في بيان نشر عبر منصة إكس "لقد بدأنا للتو في التهدئة بالمنطقة البحرية، ومن المثير للقلق حقاً أن يكون هناك اضطراب في مجالنا الجوي"، بحسب "رويترز".

من جهتها، قالت القيادة العسكرية الأميركية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ إن رئيس القيادة سامويل بابارو "حض جيش التحرير الشعبي (الجيش الصيني) على إعادة النظر في تكتيكات بكين الخطرة والقسرية والمحتمل أن تكون تصعيدية في بحر الصين الجنوبي وأماكن اخرى".

وكانت الصين دعت الفلبين، أمس الاثنين، إلى "التفكير بجدية في مستقبل" العلاقات التي تقف "عند مفترق طرق" في تعليق نشرته صحيفة الشعب الناطقة باسم الحزب الشيوعي الحاكم وسط التوترات في بحر الصين الجنوبي.

أخبار ذات علاقة

الفلبين تتهم الصين بإطلاق قنابل مضيئة على إحدى طائراتها

 وتبادلت الفلبين والصين الاتهامات بتعمد صدم سفن خفر السواحل في الممر المائي المتنازع عليه في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك اشتباك عنيف في يونيو/حزيران حيث فقد بحار فلبيني إصبعه.

وألقت هذه الحوادث بظلالها على الجهود التي تبذلها الدولتان لإعادة بناء الثقة وإدارة المواجهات بشكل أفضل، بما في ذلك إنشاء خطوط اتصال جديدة لتحسين التعامل مع النزاعات البحرية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC