نتنياهو يطلب من الوزراء بحكومته تغيير اسم الحرب على غزة من "السيوف الحديدية" إلى "حرب النهضة"

logo
العالم

مدفيديف: الولايات المتحدة ستغرق في "حرب أهلية" جديدة

مدفيديف: الولايات المتحدة ستغرق في "حرب أهلية" جديدة
الرئيس الروسي السابق دميتري مدفيديفالمصدر: أ ف ب
07 سبتمبر 2024، 10:57 ص

توقع الرئيس الروسي السابق، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، أن تغرق الولايات المتحدة بـ"حرب أهلية جديدة"، قال إنه "لا مفر منها"، وأكد أنها ستؤدي إلى "انهيارها".

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، جاءت تصريحات مدفيديف عبر صفحته في "تلغرام"، في سياق انتقاده للعقوبات الأمريكية ضد بلاده.

وقال مدفيديف إن  العقوبات التي كانت مفروضة على الاتحاد السوفييتي عادت في القرن الحادي والعشرين على نطاق غير مسبوق.

وتابع: "بالنسبة لنا جميعًا، العقوبات إلى الأبد، أو بالأحرى، حتى انهيار الولايات المتحدة الأمريكية في سياق حرب أهلية جديدة لا مفر منها".

وشن المسؤول الروسي هجومًا كذلك على المرشحَين للرئاسة الأمريكية، الجمهوري دونالد ترامب، والديمقراطية كامالا هاريس، معبرًا عن عدم تفاؤله بأثر إيجابي على بلاده في حال فوز أي منهما.

وقال: "يشعر دونالد ترامب بالإهانة من الإدارة الحالية ويهدد برفع العقوبات عن روسيا. هل سيرفعها إذا تم انتخابه؟ لا، بالتأكيد لا".

وأكد: "كرجل أعمال، يدرك ترامب أن العقوبات تضر بهيمنة الدولار في العالم. ولكن، ليس لدرجة أنه قد يقوم بثورة في الولايات المتحدة، ويعارض الخط المعادي لروسيا من الدولة العميقة السيئة السمعة، والتي هي أقوى بكثير من أي ترامب".

وعن هاريس قال: "لا ينبغي أن تتوقع منها أي مفاجآت، فهي عديمة الخبرة، وكما يدعي منتقدوها، غبية ببساطة، سوف تكون مستعدة لخطابات جميلة لا معنى لها وإجابات صحيحة مملة على الأسئلة، ستقرؤها من الملقن وهي تضحك".

وسبق أن صرح ترامب، في مناسبات عدة، بأنه في حال إعادة انتخابه، ينوي التوصل إلى حل للنزاع بين روسيا وأوكرانيا، خلال 24 ساعة فقط، بحسب قوله.

وذكر الرئيس الأمريكي السابق أنه لا يحب العقوبات بشأن الاستجابة المحتملة من الولايات المتحدة لـ"حماية" تايوان و"معاقبة" روسيا.

أخبار ذات علاقة

مدفيديف يدعو للرد على عقوبات الغرب بمبدأ "العين بالعين"

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC