عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم

الصين‭:‬ المناورات قرب تايوان حققت الأهداف

الصين‭:‬ المناورات قرب تايوان حققت الأهداف
30 مايو 2024، 12:29 م

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، وو تشيان، اليوم الخميس، إن المناورات التي أجراها الجيش الأسبوع الماضي قرب تايوان "حققت الأهداف المرجوة"، وفق ما نقلته وكالة "رويترز".

وأجرت الصين، التي تعتبر تايوان جزءًا من أراضيها، تدريبات عسكرية حول الجزيرة على مدى يومين، بعد تنصيب رئيس تايوان الجديد، لاي تشينغ-ته، الذي تصفه بكين بأنه "انفصالي".

وقال تشيان، إن التدريبات التي أجراها جيش التحرير الشعبي الصيني هي "إجراء لاحتواء استقلال تايوان العدواني والأنشطة الانفصالية، وتحذير من أي تدخل أجنبي".

وأضاف في مؤتمر صحفي في بكين: "حققنا أهدافنا المرجوة".

وتابع: "نحن واثقون من أنه رغم الاضطرابات والتغيرات في الوضع الخارجي، فإننا سنتعامل مع كل شيء بسهولة"، متعهدًا باتخاذ "إجراءات مضادة أقوى" من قبل الجيش ضد أي تحركات أخرى من القوى "الانفصالية".

ورغم انتهاء التدريبات رسميًّا، لم تتوقف الأنشطة العسكرية الصينية بعد.

أخبار ذات صلة

بكين تعلن انتهاء مناوراتها العسكرية حول تايوان

           

وكانت تايوان قد ذكرت، أمس الأربعاء، أن الطائرات والسفن الحربية الصينية نفذت "دورية استعداد قتالي مشترك".

وقال وزير الخارجية التايواني، لين تشيا لونغ، في البرلمان، إن "الضغوط التي يمارسها الشيوعيون الصينيون على تايوان شاملة، خاصة على المستوى الدبلوماسي".

وأضاف أن الجزيرة تواجه عوائق كبيرة في سعيها للمشاركة في الفعاليات التي تنظمها الهيئات العالمية، مثل الاجتماع الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع، والذي تم استبعادها منه.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC