logo
العالم

زيلينسكي: نتوقع "ردا دوليا قويا" على تدخل كوريا الشمالية في الحرب

زيلينسكي: نتوقع "ردا دوليا قويا" على تدخل كوريا الشمالية في الحرب
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكيالمصدر: رويترز
20 أكتوبر 2024، 10:53 م

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بردود فعل "قوية" من الدول التي الحليفة لبلاده وذلك بعد تقارير تحدثت عن تدخل من كوريا الشمالية في الحرب مع روسيا المستمرة منذ أكثر من عامين ونصف العام.

وقال زيلينسكي في كلمته المسائية المصورة إنه توجد أدلة كافية من الأقمار الصناعية وأدلة مصورة تقطع بأن كوريا الشمالية لم ترسل معدات إلى روسيا فحسب، بل وأيضا جنودا لنشرهم.

أخبار ذات علاقة

واشنطن تعلق على إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا

 

وأضاف: "أنا ممتن لهؤلاء القادة وممثلي الدول الذين لا يُغمضون أعينهم ويتحدثون صراحة عن هذا التعاون الذي يهدف لحرب أكبر. نتوقع رد فعل طبيعيا وصادقا وقويا من شركائنا على هذا الأمر".

وختم زيلينسكي بالقول: "للأسف، يمكن أن يزداد عدم الاستقرار والتهديدات بشكل كبير بعد أن تصبح كوريا الشمالية مدربة على الحرب الحديثة".

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، قال أمس السبت إنه لا يستطيع تأكيد التقارير التي تحدثت عن إرسال كوريا الشمالية قوات عسكرية إلى روسيا، استعدادًا لانتشار محتمل في أوكرانيا.

وأضاف أوستن أن مثل تلك الخطوة ستكون مثيرة للقلق إذا كانت صحيحة.

وجاء تصريح أوستن عقب بيان لوكالة المخابرات الكورية الجنوبية قالت فيه إن كوريا الشمالية أرسلت 1500 جندي من القوات الخاصة إلى أقصى شرق روسيا للتدريب والتأقلم في قواعد عسكرية محلية، وأضافت أنه من المرجح إرسالهم للقتال في أوكرانيا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC