عاجل

نائبة رئيس فنزويلا: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
العالم

تونس تمنع الطلاب من ارتداء الكوفية الفلسطينية خلال الامتحانات

تونس تمنع الطلاب من ارتداء الكوفية الفلسطينية خلال الامتحانات
03 يونيو 2024، 7:52 ص

أعلنت السلطات التونسية منع ارتداء الطلبة للكوفية الفلسطينية خلال امتحانات شهادة البكالوريا (الشهادة الثانوية) المقررة الأربعاء المقبل.

وشددت الوزارة في بيان لها على منع ارتداء الكوفية الفلسطينيّة أو "أيّ نوع من اللّباس يثير شبهة في سلوك المترشّح إلى امتحان البكالوريا داخل قاعات الامتحان".

وزارة التربية تُعلن تحجيرها ارتداء الكوفية الفلسطينية أو أي نوع من اللباس يمكن أن "يُثير شبهة في سلوك المترشّح لامتحان...

Posted by Agence Tunis Afrique Presse on Sunday, June 2, 2024

في المقابل أكدت الوزارة، دعمها المطلق للقضيّة الفلسطينيّة، مستدركة بأن "محاولة البعض استغلال هذه القضيّة لإدخال إرباك على سير الامتحانات الوطنيّة أو توظيفها لارتكاب الغشّ المقنّع يُطبّق عليها القانون".

وعبّرت الوزارة عن أملها في توفير "كل حظوظ النّجاح للتّلاميذ في هذا المحفل الوطنيّ الهامّ"، داعية الأسر إلى "تشجيع أبنائها على أن يكونوا مثالًا للسّلوك التَّربوي النّزيه، والنّأيّ بأنفسهم عن كلّ ما يُعرّضهم لشتَّى أنواع العقوبات التي لَنْ تتوانى وزارة التَّربية عن تطبيقها حفاظًا على مصداقية الشهائد العلمية".

وكانت راجت في منصات التواصل الاجتماعي، دعوات لطلاب البكالوريا بتوحيد زيّ اجتيازهم لامتحانات شهادة التعليم الثانوي، "البكالوريا"، وذلك عبر ارتداء الكوفية الفلسطينية، دعمًا للشعب الفلسطيني، وفق مواقع محلية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC