عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم

بعد استدعاء سفيرها.. روسيا ترد على اتهامات التدخل بالانتخابات السلوفاكية‎

بعد استدعاء سفيرها.. روسيا ترد على اتهامات التدخل بالانتخابات السلوفاكية‎
02 أكتوبر 2023، 4:40 م

ردت روسيا عبر سفارتها لدى سلوفاكيا، على ما اعتبرته "ادعاءات زائفة" حول تدخل روسيا بالانتخابات السلوفاكية، بعد أن أعلنت وزارة الخارجية السلوفاكية، أنها استدعت ممثل السفارة الروسية في البلاد.

وجاء استدعاء السفير الروسي لدى سلوفاكيا، بحسب بيان صدر عن وزارة خارجيتها في وقت مُبكر من اليوم الإثنين؛ بسبب "تأثير تصريحات لرئيس الاستخبارات الروسية سيرغي ناريشكين على الانتخابات البرلمانية في سلوفاكيا".

وأعربت السفارة الروسية لدى سلوفاكيا، في وقت لاحق من اليوم الإثنين، عن رفضها "بشدة الاتهامات المغلوطة ضد روسيا حول التدخل في العملية الانتخابية السلوفاكية"، معتبرة أن تلك عبارة عن "ادعاءات زائفة".

وأشارت سفارة موسكو إلى أنه "على عكس بعض حلفاء سلوفاكيا الحاليين، فإننا لا نتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ولا نعمل على تغيير الأنظمة وأنواع مختلفة من الثورات الملونة".

ويوم أمس الأحد، أظهرت النتائج شبه النهائية للانتخابات البرلمانية في سلوفاكيا، تفوق رئيس الوزراء السابق اليساري روبرت فيتسو على منافسه التقدمي بعد حملة من أجل إنهاء المساعدة لأوكرانيا، لكنه لا يزال يحتاج إلى حشد حلفاء لتشكيل الحكومة القادمة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC