حزب الله: قصفنا مستوطنة إيلانيا برشقة من صواريخ فادي 1

logo
العالم

يهدد عرش شولتس.. اليمين المتطرف يخطط لاكتساح مقاطعة أخرى شرق ألمانيا

يهدد عرش شولتس.. اليمين المتطرف يخطط لاكتساح مقاطعة أخرى شرق ألمانيا
ديتمار فويدكي، حاكم مقاطعة براندنبورغالمصدر: رويترز
22 سبتمبر 2024، 2:51 م

يُدلي الناخبون في مقاطعة براندنبورغ الألمانية بأصواتهم، الأحد، في انتخابات محلية في هذه المقاطعة الألمانية الشرقية السابقة، حيث يتقدم حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف بشكل طفيف في استطلاعات الرأي.

وبعد تقدمه في الانتخابات التي جرت مطلع سبتمبر في مقاطعتيْن شرق البلاد يسعى اليمين المتطرف إلى تحقيق فوز جديد في عمليات الاقتراع الإقليمية.

ويوجه الحزب المناهض للهجرة، انتقادات لاذعة للائتلاف الحكومي بزعامة المستشار أولاف شولتس، الذي يواجه تراجعًا في شعبيته قبل انتخابات وطنية عامة خلال سنة.

ويأمل "البديل من أجل ألمانيا" أن يكرر في براندنبورغ، المكاسب القوية التي حققها في انتخابات محلية في مقاطعتين شرقيتين أجريتا في الأول من سبتمبر، حين فاز في تورينغن، وحلَّ ثانيًا في ساكسونيا.

وفي حال تحقيقه الفوز في براندبورغ، القريبة من برلين، سيلحق "البديل من أجل ألمانيا" ضربة جديدة بالحزب الاشتراكي الديمقراطي، حزب يسار الوسط بزعامة شولتس، والذي يحكم هذه المقاطعة منذ إعادة توحيد ألمانيا في العام 1990.

أخبار ذات علاقة

قبيل الانتخابات.. اليمين المتطرف ينافس أقدم أحزاب ألمانيا في معقله التقليدي

 وقال أستاذ العلوم السياسية في جامعة شيمنيتز التقنية بنجامان هوينه لوكالة "فرنس برس" إن "عدم حلول الحزب الاشتراكي الديمقراطي في الصدارة في الانتخابات سيكون ضربة قاسية للاشتراكيين الديمقراطيين وشولتس".

وأوضح أن تلّقي حزب شولتس هزيمة قاسية في انتخابات، الأحد، سيعني "أن النقاش داخل الحزب الاشتراكي الديمقراطي بشأن من هو المرشح الأفضل لمنصب المستشار، سيتسارع على الأرجح".

وتسببت الخلافات داخل الائتلاف الحكومي في تراجع شعبية شولتس، بينما يتصدر وزير الدفاع بوريس بيستوريس المنتمي إلى الحزب نفسه، استطلاعات الرأي بشأن السياسي الأكثر شعبية في ألمانيا.

ومع بدء الاستعدادات للانتخابات العامة في سبتمبر 2025، اختار التحالف المعارض المحافظ المكوّن من حزبي الاتحاد الاجتماعي المسيحي، والاتحاد الديمقراطي المسيحي، فريدريش ميرتس مرشحه للمستشارية.

وقال ميرتس في آخر تجمع ضمن الحملة الانتخابية لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في بوتسدام، السبت: "ليس فقط سكان براندنبروغ يراقبون هذه الانتخابات إنما كل ألمانيا وخارجها"، وفق تعبيره.

ويحق لنحو 2,2 مليون شخص ممن أتموا 16من العمر، الإدلاء بأصواتهم في براندنبورغ التي تضم مزيجًا من المدن الحديثة، مثل بوتسدام، والمناطق الريفية، والصناعية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC