عاجل

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الحربية دمرت نحو 1000 فوهة لإطلاق الصواريخ لحزب الله

logo
العالم

ترامب مهاجما الديمقراطيين اليهود: حمقى لا يحبون إسرائيل

ترامب مهاجما الديمقراطيين اليهود: حمقى لا يحبون إسرائيل
دونالد ترامبالمصدر: رويترز
31 يوليو 2024، 1:48 م

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في مقابلة أجريت معه، إن نائبة الرئيس كامالا هاريس، المتزوجة من رجل يهودي، "لا تحب اليهود".

وصعّد ترامب، من هجمته ضد الديمقراطيين اليهود، واصفا إياهم بـ "الحمقى"، قائلًا: "أي شخص يهودي صوت لصالح نائبة الرئيس كامالا هاريس أو [الرئيس جو بايدن].. يجب أن يخضع لفحص ذهني. إذا كنت تحب إسرائيل - أو إذا كنت يهوديًّا، (..) وإذا صوتت لصالح ديمقراطي، فأنت أحمق، أحمق تمامًا".

ووفق صحيفة "بوليتيكو"، فهذه خطوة مألوفة من جانب ترامب، الذي يحاول استخدام الشكوك المتزايدة بشأن المساعدات الأمريكية لإسرائيل بين الجمهور وبعض المشرعين الديمقراطيين - وسط حرب أسفرت عن مقتل أكثر من 39 ألف فلسطيني، وفقًا لوزارة الصحة في غزة - كإسفين لكسب الناخبين اليهود، الذين يميلون تاريخيًّا إلى الديمقراطيين بشكل كبير.

 في مارس، قال ترامب "أي شخص يهودي يصوت للديمقراطيين يكره دينه". وأوضحت "بوليتيكو": "لقد أصبحت لغته (ترامب) أكثر حدة منذ صعود هاريس إلى قمة قائمة الحزب الديمقراطي، الأسبوع الماضي.

الأسبوع الماضي، قال ترامب في تجمع حاشد في ولاية كارولينا الشمالية: "إنها ضد الشعب اليهودي تمامًا". وكرر ذلك أمس الثلاثاء، قائلاً: "إنها تكره اليهود وإسرائيل أكثر مما فعل بايدن".

وفي تصريح لصحيفة "بوليتيكو" ردًّا على ذلك، قال المتحدث باسم حملة هاريس، جيمس سينجر: "أمريكا أفضل من الخوف والكراهية والإهانات الدنيئة لدونالد ترامب".

خلال المقابلة، انتقد ترامب ما وصفه بـ "التغيير الهائل" في طريقة تعامل واشنطن مع إسرائيل - مع التركيز بشكل خاص على زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر .

وقال ترامب: "قبل خمسة عشر عامًا، لم يكن بوسعك أن تقول شيئًا سيئًا [عن إسرائيل]، وإلا كنت ستغادر منصبك. واليوم أصبح الأمر أشبه بـ - أعني، أصبح تشاك شومر فلسطينيًّا. أصبح تشاك شومر رسميًّا فلسطينيًّا الآن".

ولم يستجب المتحدث باسم شومر، أعلى مسؤول يهودي منتخب في الولايات المتحدة، على الفور لطلب التعليق.

في الأسبوع الماضي، ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كلمة أمام جلسة مشتركة للكونغرس. وقاطع العشرات من المشرعين الديمقراطيين الحدث، الذي اجتذب الآلاف من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين ، الذين أشعل بعضهم النيران وخربوا الممتلكات خارج محطة يونيون، التي تقع أسفل الشارع مبنى الكابيتول.

حضر شومر، الذي انتقد نتنياهو علناً لفشله في معالجة الأزمة الإنسانية في غزة، الخطاب لكنه لم يصافح رئيس الوزراء. وقال شومر لشبكة "سي بي إس" الأحد الماضي، إنه يعتقد أن "العلاقة بين إسرائيل وأمريكا قوية"، لكنه "لديه خلافات جدية مع الطريقة التي أدار بها بنيامين نتنياهو" الحرب.

ولم تحضر هاريس خطاب نتنياهو، لكنها التقت به على انفراد بعد ذلك. وخلال الاجتماع، قالت إنها أعربت عن "قلقها الشديد إزاء حجم المعاناة الإنسانية في غزة، بما في ذلك مقتل عدد كبير للغاية من المدنيين الأبرياء".

وقالت هاريس في كلمة ألقتها عقب الاجتماع: "لا يمكننا أن نتجاهل هذه المآسي. ولا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بأن نصبح غير مبالين بالمعاناة. ولن أصمت".

كما التقى ترامب مع نتنياهو خلال زيارته للولايات المتحدة. وقال ترامب للصحفيين أثناء جلوسه أمام رئيس الوزراء في مار إيه لاغو، إن تصريحات هاريس "لم تكن لطيفة للغاية".

وأضاف خلال الاجتماع الذي عقد يوم الجمعة: "أنا في الواقع لا أعرف كيف يمكن لشخص يهودي أن يصوت لها، لكن هذا الأمر متروك لهم".

أخبار ذات علاقة

استطلاع: هاريس تتقدم على ترامب في السباق الرئاسي

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC