عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم

مع "اشتداد القصف".. روسيا تتصدى لمسيرات أوكرانية فوق روستوف

مع "اشتداد القصف".. روسيا تتصدى لمسيرات أوكرانية فوق روستوف
24 يونيو 2024، 7:07 ص

على وقع اشتداد المعارك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تصدّت لهجوم بـ 4 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة روستوف خلال الليلة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم باستخدام طائرات مسيرة على منشآت في أراضي روسيا، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 4 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة روستوف".

وفي السياق ذاته، قال حاكم المقاطعة فاسيلي غولوبيف في بيان على "تيليغرام"، إن حطام إحدى الطائرات المسيرة سقط على أراضي منشأة صناعية، دون أن يتسبب في وقوع أضرار.

وأمس الأحد، اتهمت روسيا، الولايات المتحدة، بالتورط في هجوم أوكراني على شبه جزيرة القرم، محملة إياها جزءاً من المسؤولية عن الهجوم.

وهددت وزارة الدفاع الروسية واشنطن وكييف، في بيان، بعد الهجوم، قائلة إن "أفعالاً كهذه لن تمر دون رد" وفق وكالة "تاس" الروسية.

وكتب ميخائيل رازفوجاييف حاكم مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، عبر تيليغرام: "بحسب المعلومات المحدثة، توفي 4 أشخاص، بينهم طفلان".

وقال: "تم ضرب سيفاستوبول في وضح النهار بصواريخ بالستية ذات ذخائر عنقودية"، لافتاً إلى أن "حطام الأهداف التي تم إسقاطها سقط على المناطق الساحلية".

وجاء الموقف الروسي تجاه واشنطن بسبب تنفيذ أوكرانيا للهجوم بواسطة 4 صواريخ "أتاكمز" أمريكية الصنع، أسقطت موسكو 4 منها خلال الهجوم.

وأعلنت واشنطن، في أبريل/نيسان، أنها سلمت كييف صواريخ "أتاكمز" مزودة برؤوس حربية عنقودية، لاستخدامها ضد الروس في الحرب الدائرة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن "مسؤولية الضربة الصاروخية المتعمدة على مدنيين في سيفاستوبول تقع في الدرجة الأولى على واشنطن التي زودت أوكرانيا بهذه الأسلحة"، وكذلك على سلطات كييف.

وبررت الوزارة اتهاماتها قائلة إن "مهام هذه الصواريخ تم ضبطها من قبل متخصصين أمريكيين على أساس بيانات أجهزة استخبارات عبر أقمار اصطناعية أمريكية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC