logo
العالم

فرنسا.. التحقيق في تهديدات تلقاها لاعبون إسرائيليون خلال الأولمبياد

فرنسا.. التحقيق في تهديدات تلقاها لاعبون إسرائيليون خلال الأولمبياد
الشرطة الفرنسية وسط شوارع العاصمة باريسالمصدر: رويترز
30 يوليو 2024، 4:28 م

فتحت الشرطة الفرنسية تحقيقًا للكشف عن هوية مجهولين أرسلوا تهديدات بالقتل إلى 3 من أعضاء بعثة إسرائيل إلى أولمبياد باريس، وفق ما ذكرت "القناة 12" العبرية.

وبحسب القناة، فاجأت ادعاءات البعثة الإسرائيلية الأمن الفرنسي، خاصة في ظل الحراسة الشديدة المخصصة لأفرادها على مدار 24 ساعة، لكن الفرنسيين أخذوا الأمر بجدية، مؤكدة أن الأمن بدأ في فحص منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي بزعم وجود محتوى معادٍ للسامية، كما راقب هذه الحسابات في محاولة للوصول إلى هوية مرسلي هذه التهديدات المزعومة.

أخبار ذات علاقة

فرنسا.. اعتقال 3 فتيان للاشتباه باغتصابهم فتاة بدافع "معاداة السامية"

 وكانت الجهات الأمنية في المملكة المتحدة وفرنسا قد رصدت موجة من "خطابات الكراهية ومعاداة السامية" التي صاحبت ترتيبات أوليمبياد باريس هذا العام. وبات من المفهوم تزايد احتمالات استهداف البعثة الإسرائيلية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وأبلغ وزير الخارجية الإسرائيلي نظيره الفرنسي عما وصفها بـ"المؤامرة" التي تدعمها إيران لإلحاق الضرر بالرياضيين والسياح الإسرائيليين خلال الألعاب الأولمبية في باريس. وقد قوبل التحذير الإسرائيلي بإنكار إيراني شديد، حتى إن طهران أبلغت الأمم المتحدة بموقفها الذي لا مجال فيه لأفكار الإرهاب، إذ لا يمكن لأي طرف أن يحتكر أن يكون الخصم والحكم في الوقت ذاته.

من جانبها، اضطرت الشرطة الفرنسية لفتح التحقيق في تهديدات بالقتل تلقاها 3 رياضيين إسرائيليين، وكذلك التحقيق في جرائم كراهية محتملة معادية للسامية في نهاية مباراة كرة القدم بين إسرائيل وباراغواي، وفق بيان لمكتب المدعي العام في باريس.

كما كُلّفت وحدات تكتيكية أمنية من النخبة بمرافقة الرياضيين الإسرائيليين في الألعاب، وتوفير الحماية لهم على مدار 24 ساعة طوال فعاليات دورة الألعاب الأولمبية. وأشار مسؤولون فرنسيون إلى دعم جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) ومساعدته في توفير الأمن بشكل مباشر، خاصة في ظل تزايد المحتوى المعادي لإسرائيل وانتشار هتافات ولافتات حول حرب غزة في أثناء اللقاءات الرياضية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC