عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم

الإيرانيون يستعدون لتشييع الرئيس في مراسم تستمر يومين

الإيرانيون يستعدون لتشييع الرئيس في مراسم تستمر يومين
20 مايو 2024، 9:19 ص

أعلن مدير الشؤون السياسية بمحافظة أذربيجان الشرقية، حسن حقيقيان، أن مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان، ومسؤولين آخرين، ستكون يوم غد الثلاثاء.

وقال حقيقيان للوكالة الرسمية "إيرنا" اليوم الاثنين، إنه "تم نقل جثامين الضحايا اليوم إلى الطب العدلي في مدينة تبريز، وستقام يوم غد مراسم تشييع حاشدة في المدينة".



أخبار ذات صلة

موقع سقوط طائرة رئيسي يثير "فرضية الاغتيال"

           

وفي سياق متصل، أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، بأن جثماني رئيسي وعبداللهيان سيتم نقلهما إلى العاصمة طهران من تبريز يوم غد على، أن يتم تشييعهما يوم الأربعاء.

وبحسب التلفزيون الإيراني فإن المرشد الأعلى للبلاد علي خامنئي سيؤدي صلاة الجنازة على رئيسي وعبداللهيان في مصلى جامعة طهران.

ووفق التلفزيون فإن مراسم أخرى لتشييع رئيسي ستكون بمدينة مشهد شمال شرقي إيران مسقط رأسه، وسيدفن بعد ذلك في مرقد الإمام علي بن موسى الرضا، ثامن الأئمة لدى الطائفة الشيعية في مشهد.

ويعد إبراهيم رئيسي، الرئيس الثامن لإيران، الذي قُتل في حادث تحطم طائرة هليكوبتر بالقرب من فرزقان أمس الاثنين عند عودته من مدينة خدا آفرين باتجاه مدينة تبريز.

وشهدت مدينة تبريز اليوم مسيرة عزاء قرب منزل إمام جمعة المدينة وممثل المرشد علي خامنئي فيها الذي لقي مصرعه بحادثة الطائرة، وهو آية الله السيد محمد علي آل هاشم، إلى جانب حاكم محافظة أذربيجان الشرقية مالك رحمتي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC