الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق 4 صواريخ من جنوب لبنان واعتراض بعضها

logo
العالم

أشاد بدورها في "الردع".. كيم يتفقد صواريخ عابرة للقارات

أشاد بدورها في "الردع".. كيم يتفقد صواريخ عابرة للقارات
كيم جونغ أون يتفقد قاعدة صواريخ استراتيجيةالمصدر: أ ف ب
23 أكتوبر 2024، 6:18 ص

أجرى الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، زيارة إلى قواعد صواريخ، على ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية اليوم الأربعاء، التي نشرت مشاهد تظهره وهو يتفقد صواريخ بالستية وعابرة للقارات، مشيداً بدورها في الردع.

وأوردت الوكالة الكورية الشمالية أن كيم "وقف على جاهزية تحرك الردع الاستراتيجي المرتبط مباشرة بأمن البلاد"، ولا سيما منشآت إطلاق صواريخ في قواعد عدة.

وفي صور نشرتها الوكالة الرسمية، يظهر كيم مرتدياً معطفاً جلدياً أسود إلى جانب الصواريخ البالستية العابرة للقارات من طراز "هوانسونغ-18" العاملة بالوقود الصلب، الأكثر تطوراً التي تملكها بيونغ يانغ، والقادرة على بلوغ أراضي الولايات المتحدة على ما يظن.

8bb19b2e-0df8-418c-a65b-503e25c9dd69

أخبار ذات علاقة

كيم جونغ أون يفاجئ العالم بالكشف عن أول "منشأة نووية" في كوريا الشمالية

 وأشاد كيم بـ"الدور الرئيس" للصواريخ في الردع الوطني بحسب الوكالة الرسمية، مؤكداً أن التسلح النووي الأمريكي يطرح "تهديدات متزايدة على أمن" البلاد.

وتراجعت العلاقات بين بيونغ يانغ وسيول إلى أدنى مستوى منذ عقود، فيما تقاربت كوريا الشمالية التي تملك السلاح النووي من روسيا، وهي الحليفة التقليدية للنظام الكوري الشمالي.

وتؤكد كوريا الجنوبية وأوكرانيا والولايات المتحدة أن كيم جونغ أون يزوّد روسيا بأسلحة لحربها ضد كييف.

كذلك اتهم الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول، بيونغ يانغ بإرسال جنود للمشاركة في صفوف الجيش الروسي.

ويرى خبراء أن تكثيف بيونغ يانغ في الفترة الأخيرة من تجاربها وإنتاجها قطع المدفعية فضلاً عن صواريخ كروز، قد يكون مرتبطاً بهذه الغاية.

وذكرت كوريا الجنوبية، الجمعة، إن نحو 1500 جندي من القوات الخاصة الكورية الشمالية موجودون في روسيا للتأقلم مع الوضع قبل التوجه قريباً إلى الجبهة، متوقعة إرسال إجمالي 12 ألف جندي.

وقال مندوب كوري شمالي الاثنين خلال جلسة في الجمعية العامة للأمم المتحدة "هذه شائعة لا أساس لها". وفق وكالة "فرانس برس".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC