الجيش الاسرائيلي يوجه تحذيرا جديدا إلى سكان أحياء في الضاحية الجنوبية لبيروت بضرورة اخلائها

logo
العالم

من معقل تشافيز.. المعارضة الفنزويلية تلوح بإسقاط نظام مادورو (صور)

من معقل تشافيز.. المعارضة الفنزويلية تلوح بإسقاط نظام مادورو (صور)
زعيمة المعارضة الفنزويلية ماريا كورينا ماتشادو (يسار) تلق...المصدر: AFP
07 يوليو 2024، 6:00 ص

تجمّع آلاف من أنصار المعارضة الفنزويلية السبت متوعدين بهزيمة الرئيس نيكولاس مادورو في الانتخابات الرئاسية الفنزويلية المقبلة.

وتجمعت الحشود في باريناس، مسقط رأس الراحل هوغو تشافيز الاشتراكي، الذي قاد فنزويلا لأكثر من عقد من الزمن حتى وفاته عام 2013، وكان المرشد السياسي لمادورو الذي اختاره لخلافته.

 

4470084d-dfb8-4a57-9a13-672b61ceeee7

 

 

وتتهم المعارضة مادورو بالتسبب في انهيار اقتصاد فنزويلا الغنية بالنفط، وبإدارة حكومة قمعية، ويسعى إلى الفوز بولاية ثالثة على التوالي في انتخابات 28 يوليو الجاري.

وكانت ولاية باريناس معقلًا لتشافيز إلى أن انتصرت المعارضة في الانتخابات عام 2021 ومرة أخرى عام 2022.

 

10ddd119-ed98-4ea1-948d-293bd76c1976

 

 

وكُتب على لافتة ضخمة على مبنى بجوار المنصة حيث تحدثت زعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو ومرشح المعارضة للرئاسة إدموندو غونزاليس أوروتيا "إذا استطاعت باريناس أن تفعلها، فإن فنزويلا تستطيع ذلك أيضا".

وتوجهت ماتشادو البالغة من العمر 56 عاما إلى الحشود المتجمعة بالقول "لقد اعتقدوا أنهم سيحطموننا، ما نعيشه اليوم هو سحر، إنه استثنائي".

وكانت ماتشادو قد استُبعدت من الانتخابات الماضية "بدعوى الفساد" بينما اتهمت المعارضة القضاء بالولاء لنظام مادورو.

وتابع الناس تجمع المعارضة من شرفات المباني، ومن فوق أسطح المنازل، ورددوا كلمات الدعم لماتشادو ولغونزاليس أوروتيا، المرشح للرئاسية.

 

5f460257-6cde-4398-9ebd-9c72cf74b82c

 

 

وصوّرت الشرطة الفنزويلية الأشخاص في المسيرة والصحافيين الذين كانوا يغطونها. وقال غونزاليس أوروتيا في كلمته "نعم، يمكن تحقيق التغيير" مضيفا "بدعم منكم جميعًا، أنا ملتزم بالنضال منذ اليوم الأول لإنهاء هذا الوضع الناشئ عن التراخي والفساد" وفق تعبيره.

وأعلن معارضو الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن 5 من مساعدي إدموندو غونزاليس أوروتيا، قد أُطلق سراحهم السبت بعد اعتقالهم مدة وجيزة.

أخبار ذات علاقة

باستعراض للقوة.. مادورو يقود حملة انتخابات الرئاسة في فنزويلا (صور)

 

وقد اتسم السباق الانتخابي حتى الآن بالاعتقالات والاستبعاد من السباق الرئاسي لمعارضين تتهمهم الحكومة بالتآمر لإطاحة النظام. ووفقا لتقرير منظمة غير حكومية، فقد اعتُقل 46 شخصا مرتبطون بالمعارضة في الأشهر الستة الأولى من عام 2024، بمن في ذلك أصحاب متاجر عرضوا خدماتهم على ماتشادو.

كما أصدرت السلطات الفنزويلية مذكرات اعتقال بحق 6 مقربين من ماتشادو لجأوا إلى السفارة الأرجنتينية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC