نتنياهو: أي مفاوضات تهدئة ستكون تحت النار وسنواصل ضرب "حزب الله"

logo
العالم

"الماريغوانا".. سرُّ تجنب كامالا هاريس الحديث عن والدها الناجح

"الماريغوانا".. سرُّ تجنب كامالا هاريس الحديث عن والدها الناجح
من مناظرة هاريس وترامبالمصدر: (أ ف ب)
15 سبتمبر 2024، 3:35 م

أورد مقال رأي في صحيفة "واشنطن بوست" تساؤلاً حول تجنب كاملا هاريس، الحديث عن والدها والدها الجامايكي، دونالد هاريس، خلال المناظرة التاريخية مع خصمها دونالد ترامب.

وقال المحلل السياسي مات باي في مقاله، إنه في السياسة الأمريكية، يُعرف الرئيس السابق دونالد ترامب بميله إلى مهاجمة عائلات خصومه السياسيين. وفي أحدث مثال، لم يكن مفاجئًا أن يلجأ ترامب إلى هذا التكتيك بعد مناظرته مع نائبة الرئيس كامالا هاريس، حيث وصفها بأنها "ماركسية"، زاعمًا أن والدها الجامايكي، دونالد هاريس، أستاذ الاقتصاد الماركسي، هو من علّمها تلك الأفكار.

رغم ذلك، لم تشر هاريس إلى والدها طوال المناظرة التي استمرت 90 دقيقة، مما يطرح تساؤلات حول السبب وراء عدم استغلالها لهذه الفرصة للتحدث عن جذورها العائلية والتواصل مع الناخبين، وهو ما قد يكون خطأ إستراتيجيًا، بحسب مات باي

الهوية المختلطة

ولدت كامالا هاريس لأب مهاجر من جامايكا وأم مهاجرة من الهند، وتُعد قصة والديها نموذجًا للنجاح الأمريكي، خاصة أن كلاهما هاجر إلى الولايات المتحدة سعيًا وراء حياة أفضل.

أخبار ذات علاقة

ما سر رفض ترامب مناظرة ثانية مع هاريس؟

 

هذه القصة تمثل الكثير من القيم الأمريكية التي يؤمن بها المحافظون التقليديون، وتؤكد فكرة أن أمريكا "مدينة على تلة" ترحب بالمهاجرين من مختلف أنحاء العالم، وفق مات باي.

ومع ذلك، لم تركز هاريس، بشكل كبير، على هذه الخلفية في حملتها الانتخابية، الأمر الذي قد يمثل فرصة ضائعة للتواصل مع الناخبين الذين يشككون في قيمها أو يرون أنها بعيدة عن تقاليد الحزب الديمقراطي المعتادة.

ما قد تفوته هاريس بعدم الحديث عن والدها؟


وقال مات باي في مقاله، إن التاريخ الشخصي لكامالا هاريس، بما في ذلك قصة هجرة والديها، يمثل تناقضًا صارخًا مع سياسات ترامب القومية، ومع ذلك، فإن هاريس لم تتحدث كثيرًا عن والدها طوال مسيرتها السياسية، وهو ما يمكن أن يُنظر إليه على أنه فرصة ضائعة لتعزيز قاعدتها الانتخابية.

أخبار ذات علاقة

هاريس: "الجيل Z" جاهز للقيادة وتشكيل غد أفضل

 

على سبيل المثال، قصة هاريس عن والدها الجامايكي، الذي أصبح أستاذًا في جامعة ستانفورد، تبرز صورة لأمريكا كدولة تمنح الفرص للمهاجرين الطموحين، وهو موضوع كان من الممكن أن يستخدم بشكل أكثر فعالية للتواصل مع الناخبين المترددين أو المحافظين الذين لا يرغبون في التصويت لترامب، لكنهم بحاجة إلى رؤية هاريس كشخص يتبنى قيمهم التقليدية.


سبب صمت هاريس


من الأمور التي قد تكون وراء صمت هاريس عن والدها هو التوتر العائلي. في العام 2019، خلال مقابلة إذاعية، مازحت هاريس عن تدخين  الماريغوانا نظرًا لأصولها الجامايكية، مما أثار غضب والدها.

أصدر دونالد هاريس بيانًا شديد اللهجة وصف فيه تصريحات ابنته بأنها "مهزلة" واتهمها بتشويه سمعة العائلة.

ووفق المحلل بات ماي، هذا التوتر قد يفسر سبب تجنب هاريس الحديث عن والدها بشكل علني، إلا أن عدم التطرق لهذا الجانب العائلي قد يحرمها من فرصة استغلال قصة هجرة والديها لتعزيز تواصلها مع الناخبين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC