عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
العالم

تركيا تُنسق تبادل 26 سجينًا بين روسيا والغرب

تركيا تُنسق تبادل 26 سجينًا بين روسيا والغرب
الصحافي الأمريكي إيفان غيرشكوفيتشالمصدر: رويترز
01 أغسطس 2024، 4:14 م

أعلنت تركيا، اليوم الخميس، أنها نسقت تبادل 26 سجينا بين روسيا وعدة دول غربية، بينهم خصوصًا الصحافي الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش، فيما رحب البيت الأبيض بـ"التبادل التاريخي" للسجناء بين روسيا والغربيين.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن "انتهاء معاناة" السجناء الذين أفرجت عنهم موسكو، معتبرًا أن تبادل السجناء مع روسيا "إنجاز دبلوماسي"، بينما رحبت بدورها صحيفة "وول ستريت جورنال" بالإفراج عن مراسلها غيرشكوفيتش، مبينة أنه "يوم تاريخي".

أخبار ذات علاقة

تركيا تقبض على متورط في تفجير سيارة مفخخة بموسكو

 وأعلنت الرئاسة التركية، أن فاديم كراسيكوف، الذي يشتبه بأنه عميل روسي، ومسجون في ألمانيا بتهمة قتل قائد انفصالي شيشاني سابق في برلين عام 2019، سلم، اليوم الخميس إلى روسيا في إطار عملية تبادل السجناء في أنقرة، بحسب ما أوردت وكالة "فرانس برس".

فيما نقلت وكالة "رويترز" عن شاهد قوله إن طائرة حكومية روسية هبطت في العاصمة أنقرة، بعد وقت قصير من إعلان وكالة المخابرات الوطنية التركية أنها ستنسق عملية كبيرة لتبادل السجناء.

ولم يتضح من كان على متن الطائرة، التي وصلت بعد ورود أنباء عن تبادل كبير للسجناء بين روسيا وروسيا البيضاء من جهة والولايات المتحدة وألمانيا وسلوفينيا من جهة أخرى.

وذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، أن الكرملين قال في اليوم الذي شهد عملية لتبادل السجناء مع الغرب، إنه يأمل أن يظل "الأعداء" الذين غادروا السجون الروسية، بعيدا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC