عاجل

وول ستريت جورنال: أمريكا لا تتوقع اتفاقاً بين إسرائيل وحماس قبل انتهاء ولاية بايدن

logo
العالم

من الترشيح إلى التنصيب.. محطات فارقة في سباق البيت الأبيض

من الترشيح إلى التنصيب.. محطات فارقة في سباق البيت الأبيض
سيدة أمريكية تُدلي بصوتهاالمصدر: رويترز
30 يوليو 2024، 11:23 ص

ستكون الأشهر الثلاثة المقبلة في الولايات المتحدة حاسمة وحافلة بالتطورات والمحطات السياسية، في علاقة بالانتخابات الرئاسية المرتقبة في 5 نوفمبر المقبل.

وقبل أقل من 100 يوم من موعد الانتخابات، ستكون أمام الحزبين الديمقراطي والجمهوري عدة خطوات لاستكمال الترشيح والحملات الانتخابية، وصولا إلى يوم الاقتراع، ومن بعده إلى يوم تنصيب الرئيس الجديد في 20 يناير 2025.

ومن المنتظر أن يبدأ التصويت على اختيار كامالا هاريس مرشحة رسمية للحزب الديمقراطي يوم 1 أغسطس، قبل عقد مؤتمر الحزب بين 19 و22 أغسطس والإعلان رسميا عن مرشحه للانتخابات.

أخبار ذات علاقة

خبراء: سيناريو "قاتم" يهدد الانتخابات الأمريكية

 واعتبارا من يوم 6 سبتمبر المقبل ستكون ولاية كارولينا الشمالية هي الولاية الأولى التي تبدأ بإرسال بطاقات الاقتراع عبر البريد، على أن تجري مناظرة تلفزيونية محتملة بين مرشحي الحزبين يوم 10 سبتمبر، على تلفزيون "أي بي سي نيوز".

وبالتوازي مع المسار الانتخابي، من المنتظر أيضا أن يصدر القضاء الأمريكي حكما بحق المرشح الجمهوري دونالد ترامب، على خلفية قضية ما يُعرف بـ "أموال الصمت"، يوم 18 سبتمبر، أي قبل يومين من بدء التصويت المبكر على نطاق واسع في عدة ولايات.

وفي 20 أكتوبر 2024 من المنتظر أن تكون المرشحة الديمقراطية المحتملة كامالا هاريس قد بلغت من العمر 60 عاما، قبل أسبوعين من اليوم الحاسم، حيث يجري التصويت يوم 5 نوفمبر 2024، وبعد التصويت بأسبوعين أيضا يكون الرئيس الأمريكي المتخلي جو بايدن قد بلغ 82 سنة، يوم 20 نوفمبر المقبل.

وبعد استكمال عمليات التصويت وفرز الأصوات في مختلف الولايات من المنتظر أن يتواصل المسار الانتخابي بإعلان انطلاق الكونغرس الجديد أشغاله يوم 3 يناير، ثم إعلان الكونغرس احتساب الأصوات يوم 6 يناير، وصولا إلى يوم تنصيب الرئيس الجديد، وهو يوم 20 يناير. وهذا الموعد ثابت في جميع الانتخابات الرئاسية الأمريكية حيث يجري تنصيب الرئيس الجديد في 20 يناير، ويجري التصويت في أول يوم ثلاثاء من شهر نوفمبر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC