الجيش الإسرائيلي يبدأ موجة جديدة من الغارات الجوية على جنوب لبنان

logo
العالم

الكرملين معلقاً على إمدادات صواريخ من إيران: طهران شريكة لروسيا

الكرملين معلقاً على إمدادات صواريخ من إيران: طهران شريكة لروسيا
المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوفالمصدر: رويترز
09 سبتمبر 2024، 12:03 م

قال الكرملين، الاثنين، إن إيران شريكة لروسيا، وإن البلدين يطوران الحوار في جميع المجالات، ردًا على سؤال بشأن تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" ذكر أن طهران أرسلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى موسكو.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين لم تذكرهم بالاسم قولهم، إن إيران أرسلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا.

أخبار ذات علاقة

تقارير عن نقل صواريخ باليستية إيرانية لروسيا وكييف تبدي قلقها

وأوضح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أنه اطلع على هذا التقرير، لكن ليس كل ما يُنشر صحيحًا، مضيفًا "إيران شريك مهم لنا ونحن نعمل على تطوير علاقاتنا التجارية والاقتصادية، ونطور تعاوننا وحوارنا في جميع المجالات الممكنة، ومنها المجالات الأكثر حساسية".

وزاد التقارب بين طهران وموسكو منذ أن بدأت روسيا غزو أوكرانيا في فبراير/ شباط 2022، إذ تزود إيران الجيش الروسي بطائرات مسيرة من طراز شاهد، وفق "رويترز".

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني قوله اليوم الاثنين، إن التقارير الواردة عن نقل إيران صواريخ إلى روسيا هي "حرب نفسية".

ولفتت الولايات المتحدة يوم الجمعة إلى أن نقل إيران أي صواريخ باليستية إلى روسيا سيكون بمثابة تصعيد كبير في الحرب الدائرة في أوكرانيا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC