سموتريتش: مقتل السنوار لم يكن صدفة وكانت لدينا تقديرات بوجوده في منطقة تل السلطان في رفح

logo
العالم

اعتقال قيادات "مجموعة إخوانية" في ماليزيا بعد فضيحة الانتهاكات الجنسية

اعتقال قيادات "مجموعة إخوانية" في ماليزيا بعد فضيحة الانتهاكات الجنسية
خلال اعتقال بعض المتهمين في القضيةالمصدر: (أ ف ب)
19 سبتمبر 2024، 11:25 ص

اعتقلت الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة وكبار قادة مجموعة أعمال "إخوانية" تخضع للتحقيق، بعد إنقاذ مئات الأطفال الذين يُعتقد أنهم تعرضوا للاعتداء الجنسي هذا الشهر من دور الرعاية المرتبطة بالمجموعة.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن رضاء الدين حسين قائد الشرطة الوطنية، قوله إن 12 رجلا و7 نساء، اعتقلوا بعد مداهمة الشرطة لمجمع سكني في كوالالمبور، تتراوح أعمارهم بين 25 إلى 65 عاماً.

وذكرت الوكالة أن ناصر الدين محمد علي، الرئيس التنفيذي لشركة "غلوبال إخوان للخدمات والأعمال"، والعديد من أعضاء المجلس الاستشاري للمجموعة، كانوا من بين المعتقلين، واثنتين من زوجات ناصر الدين الأربع واثنين من أبنائه.

وضمت القائمة أسماء بعض أفراد عائلة الراحل أشعري محمد، الذي كان يرأس طائفة "الأرقم" الإسلامية، التي حظرتها الحكومة منذ عام 1994.

يشار إلى أن شركة "غلوبال إخوان" كانت قد تأسست على يد الأشعري وازدهرت بعد وفاته عام 2010.

وجاءت الاعتقالات بعد أن أنقذت الشرطة نحو 400 طفل من 20 دار رعاية مرتبطة بالمجموعة في 11 سبتمبر/ أيلول الحالي.

وألقي القبض على عشرات المشتبه بهم في القضية التي أثارت غضب الكثير من المواطنين، ودعوات لتحسين حماية الأطفال ومراقبة مراكز رعاية الأطفال.

وقال رضاء الدين حسين إن بعض الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين عام واحد و17 عاما، يعتقد أنهم تعرضوا للاغتصاب وتم تعليمهم كيفية الاعتداء الجنسي.

وتابع أنهم حرموا من العلاج الطبي، وأحرقوا بملاعق معدنية ساخنة، عقابا لهم على العصيان.

وأضاف أن الفحص الطبي أظهر حتى الآن أن ما لا يقل عن 13 مراهقا تعرضوا للاغتصاب وأن 172 طفلا تعرضوا لإصابات جسدية وأزمات عاطفية طويلة الأمد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC