logo
العالم

ماليزيا.. اعتقال المئات من "مجموعة إخوانية" استغلت الأطفال جنسياً

ماليزيا.. اعتقال المئات من "مجموعة إخوانية" استغلت الأطفال جنسياً
لحظة اعتقال الشرطة الماليزية لأحد المتهمينالمصدر: رويترز
22 سبتمبر 2024، 5:06 ص

أعلنت الشرطة الماليزية توقيف 355 شخصًا في إطار تحقيق بإساءة معاملة أطفال واستغلالهم جنسيًّا في دور رعاية تديرها مجموعة أعمال "إخوانية".

وقال المفتش العام للشرطة الماليزية رضا الدين حسين إنه تم إلقاء القبض على المشتبه فيهم السبت في عملية تهدف أيضًا لتعقب المزيد ممن هم على صلة بشركة "غلوبال إخوان للخدمات والأعمال" (جي آي أس بي)، التي تعتقد الشرطة أنها مرتبطة بطائفة إسلامية محظورة.

ومن بين الموقوفين رئيس الشركة نصير الدين علي و30 آخرون من أعضاء مجموعة الأعمال.

وأضاف رضا الدين أن الشرطة داهمت 82 مبنى، بما في ذلك مؤسسات خيرية وعيادات وشركات ومدارس دينية ومساكن خاصة، مبينًا أنه تم إنقاذ ما لا يقل عن 186 ضحية خلال هذه العملية، وفق وكالة "رويترز".

وكان رضا الدين صرّح الثلاثاء أن السلطات جمدت 96 حسابًا مصرفيًّا لمجموعة الأعمال تحتوي على نحو 124 ألف دولار.

أخبار ذات علاقة

اعتقال قيادات "مجموعة إخوانية" في ماليزيا بعد فضيحة الانتهاكات الجنسية

 وطالما أثارت شركة "جي آي أس بي" الجدل؛ بسبب صلتها بطائفة الأرقم التي جرى حلها وحظرها بعد التدقيق بها من قبل السلطات الدينية في الدولة ذات الغالبية المسلمة.

وحظرت السلطات الماليزية طائفة الأرقم عام 1994 بسبب تعاليمها المنحرفة. وأنشأ أعضاء شركة "غلوبال إخوان" عام 2011 "نادي الزوجات المطيعات" الذي يحض النساء على أن يكن "عاهرات في السرير" لمنع أزواجهن من الخيانة.

وتُعرف "غلوبال إخوان" عن نفسها على موقعها الإلكتروني بأنها شركة إسلامية تدير أعمالًا من المتاجر إلى المطاعم في العديد من البلدان بما في ذلك إندونيسيا وفرنسا وبريطانيا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC