logo
العالم

إيران تعلن تمديد ثالث في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية

إيران تعلن تمديد ثالث في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
سيدة إيرانية تُدّلي بصوتها في الجولة الثانية من الانتخابا...المصدر: إرم نيوز
05 يوليو 2024، 2:55 م

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران، محسن إسلامي، مساء الجمعة، عن ثالث تمديد لفترة التصويت في الانتخابات ضمن الجولة الثالثة.

وقال إسلامي في مؤتمر صحفي مقتضب "بأمر من وزير الداخلية تم تمديد فترة التصويت حتى الساعة 12 من منتصف الليل (مساء الجمعة)".

وبذلك يكون هذا ثالث تمديد يتم الإعلان عن وهو الأخير بموجب قانون الانتخابات الإيراني الذي يؤكد على عدم ذهاب الانتخابات إلى اليوم الثاني.

وكان من المقرر أن تنتهي فترة التصويت في تمام الساعة السادسة من اليوم، فيما تم تمديدها لمدة ساعتين وكان هذا هو التمديد الأول.

ويرى مراقبون أن قيام السلطات في إيران بتمديد فترة الاقتراع لعدة مرات يكشف عن قلة الاقبال من قبل الناخبين للمشاركة بالانتخابات.

وتجرى الجولة الثانية في أعقاب جولة سابقة في 28 يونيو حزيران، شهدت إقبالا منخفضا غير مسبوق؛ إذ أحجم أكثر من 60 % من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي، بعد وفاته في تحطم طائرة هليكوبتر.

وتشهد الانتخابات سباقا متقاربا بين النائب مسعود بزشكيان، المعتدل الوحيد بين المرشحين الأصليين، والمفاوض النووي السابق سعيد جليلي وهو من غلاة المحافظين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC