عاجل

الرئيس السوري يكلف وزير الاتصالات السابق بتشكيل الحكومة

logo
العالم

الاتحاد الأوروبي يناقش فرض عقوبات على بن غفير وسموتريتش

الاتحاد الأوروبي يناقش فرض عقوبات على بن غفير وسموتريتش
إيتمار بن غفيرالمصدر: رويترز
29 أغسطس 2024، 8:36 م

في خطوة مفاجئة، ناقش الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، على خلفية تصريحاتهما التي تنتهك حقوق الإنسان في غزة، بحسب وكالة "فرانس برس".

وبعد اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، الخميس، كشف الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، أن الدول الأعضاء ناقشت مقترحا لإدراج "بن غفير وسموتريتش" على قائمة العقوبات؛ بسبب انتهاكات حقوق الإنسان، إلا أنه لم يكن هناك إجماع حول ذلك.

ولفت بوريل إلى أن الاجتماع كان غير رسمي، واقتصر على المشاورات فقط، لكنه أكد أنه سيواصل دفع العملية إلى الأمام بصفتِه الممثل الأعلى.

أخبار ذات علاقة

بوريل يتهم سموتريتش وبن غفير بالتحريض على جرائم الحرب

وقدم بوريل "اقتراحًا إلى الهيئات الفنية في مجلس الاتحاد الأوروبي، بإدراج هذين الوزيرين على قائمة انتهاكات حقوق الإنسان".

وأكد بوريل أن "الوزراء هم الذين سيتخذون القرار، وكما هو الحال دائمًا، هذا قرار يعود إليهم، ولكن العملية ستبدأ، وستتم دراسة كل حالة بعناية وفقًا للظروف".

أخبار ذات علاقة

ما هي الطائفة "الحريدية" التي تصدت لمخطط بن غفير بناء كنيس في الأقصى؟

 وفي 13 أغسطس/ آب الجاري، أعلنت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، نبيلة مصرالي، أن بن غفير دعا إلى قطع المساعدات الإنسانية عن غزة وترك المدنيين يعانون الجوع، وأن سموتريتش أعلن  خططا لإنشاء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية لفصل الأراضي الفلسطينية عن بعضها، لذلك تم التحرك لفرض عقوبات عليهما.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC