عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
العالم

المكسيك تتوقع أزمة مهاجرين على الحدود مع غواتيمالا

المكسيك تتوقع أزمة مهاجرين على الحدود مع غواتيمالا
26 سبتمبر 2023، 5:47 م

توقعت اللجنة المكسيكية لمساعدة اللاجئين "كومار"، أمس الإثنين، زيادة الإقبال اليومي لمقدمي طلبات اللجوء في مكاتبها الجديدة في تاباتشولا، على حدود المكسيك مع غواتيمالا، بنسبة 30% في ظل موجة هجرة جديدة، بحسب وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي".

وقال منسق اللجنة في ولاية تشياباس، دالاديير أنزويتو، إن "كومار" كانت تستقبل نحو ألفي شخص يومياً، إلا أن زيادة أعداد المهاجرين، دفعت لفتح مساحة جديدة لاستيعاب ما يصل إلى 2800 مهاجر.

وذكرت وكالة "إيفي" أن المكسيك شهدت موجة هجرة جديدة الأسبوع الماضي، نتج عنها تعليق حركة 60 قطار شحن من شركة "فيرومكس" بسبب وجود أكثر من 4 آلاف مهاجر في السيارات وعلى السكك الحديدية، إضافة لحالات تدافع أمام مكاتب اللجوء على الحدود الجنوبية.

وتؤكد اللجنة المكسيكية لمساعدة اللاجئين، أن "عدم معالجة الأسباب سيؤدي إلى استمرار ظاهرة الهجرة واللجوء".

ويسعى الكثيرون إلى الهروب من دول أمريكا الوسطى كغواتيمالا وهندوراس إلى المكسيك، أملا بعبور الحدود نحو الولايات المتحدة الأمريكية.

في مقابل ذلك، تحاول إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى الحد من الهجرة غير الشرعية على الحدود مع المكسيك مع فتح مزيد من القنوات القانونية، بضغط من المعارضة الجمهورية التي تتهمها بتحويل الحدود الجنوبية إلى غربال يسمح بعبور اللاجئين.

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC