الرئيس الإيراني يندد بعجز الأمم المتحدة "غير المبرر" حيال إسرائيل

logo
العالم

بزشكيان: إيران "ضحية" للإرهاب ونريد عالما خاليا من السلاح النووي "دون شروط"

بزشكيان: إيران "ضحية" للإرهاب ونريد عالما خاليا من السلاح النووي "دون شروط"
الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان المصدر: AFP
23 سبتمبر 2024، 9:46 م

اعتبر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الإثنين، أن بلاده وقعت "ضحية للإرهاب"، وقال "باعتبارنا ضحية للإرهاب، فقد كنا دائما روادا في مكافحة هذه الظاهرة الشريرة"، مشيرا إلى أن طهران تريد عالما خاليا من الأسلحة النووية دون أي شروط مسبقة.

واعتبر بزشكيان في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أن "نهاية الاحتلال ونهاية الفصل العنصري في فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار في غزة شروط مسبقة للتنمية والسلام العالمي".

وأضاف "مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية تتطلب التعاون والتفاعل المبني على العدل والصدق، والعقوبات الأحادية ستوقف تحقيق التنمية المستدامة".

وطالب الرئيس الإيراني بإصلاحات فورية في هيكل الإدارة والمؤسسات المالية الدولية، من أجل إشراك البلدان النامية في هيكل صنع القرار.

أخبار ذات علاقة

بزشكيان: مستعدون لوضع أسلحتنا جانبا وتهدئة التوتر مع إسرائيل

واعتبر بزشكيان بلاده بأنها "ضحية للإرهاب"، وقال "باعتبارنا ضحية للإرهاب، فقد كنا دائما روادا في مكافحة هذه الظاهرة الشريرة، ونحن على استعداد للتعاون مع الدول التي تسعى إلى مكافحة الإرهاب بشكل حقيقي".

وأضاف "وفي عالم يُقتل فيه المدنيون بوحشية في غزة، ويدمر إرهاب الدولة الأعمى الأطفال والنساء، وتحظى الإبادة والإرهاب بالدعم، فلن تتمكن أي وثيقة من ضمان السلام والتنمية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC