logo
العالم

"آيكوم" اليابانية تحقق بانفجار أجهزة اتصال تحمل شعارها في لبنان

"آيكوم" اليابانية تحقق بانفجار أجهزة اتصال تحمل شعارها في لبنان
جهاز "آيكوم" تعرّض للتفجير في لبنانالمصدر: أ.ف.ب
19 سبتمبر 2024، 2:11 ص

تجري شركة آيكوم اليابانية، تحقيقا في صحة التقارير التي تحدّثت عن انفجار أجهزة اتصال لاسلكية للإرسال والاستقبال تحمل شعار الشركة في لبنان.

وأكدت الشركة، أنها ستنشر المعلومات كاملة، فور اكتمالها، على موقعها الإلكتروني.

وكان مسؤولٌ في الفرع الأمريكي لشركة صناعة أجهزة الراديو اليابانية "آيكوم"، قال الأربعاء: إن "أجهزة الراديو التي انفجرت في لبنان، تبدو كمنتجات مقلدة، وليست مصنوعة من قبل "آيكوم".

أخبار ذات علاقة

إثر إصابة سفيرها في لبنان.. إيران تهدد إسرائيل بـ"رد مماثل"

وأضاف نوفاك، وهو مدير المبيعات في قسم أجهزة الراديو للهواة في "آيكوم أمريكا"، في مقابلة، الأربعاء، مع وكالة "أسوشيتد برس": "أستطيع أن أؤكد لكم أن هذه الأجهزة، ليست من منتجاتنا".

وأوضح نوفاك، أن "آيكوم" قدمت نموذج "V82"، من أجهزة الراديو ذات الاتجاهين منذ أكثر من عقدين، وتم إيقاف إنتاجه منذ فترة طويلة. 

وكان هذا النموذج مفضلا لدى هواة الراديو، ويستخدم في الاتصالات الاجتماعية أو الطارئة، بما في ذلك تتبع الأعاصير أو العواصف.

أخبار ذات علاقة

بعد تفجيرات "البيجر".. إسرائيل تتوعد حزب الله بـ"وسائل أخرى"

وانفجرت أجهزة اتصال لاسلكية محمولة تستخدمها مليشيا حزب الله المسلحة الأربعاء، في جنوب لبنان، وأشار الحزب أصابع الاتهام إلى إسرائيل.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية: إن "20 شخصًا قُتلوا، وأصيب أكثر من 450 الأربعاء، كما ارتفع عدد القتلى في انفجارات الثلاثاء، إلى 12 بينهم طفلان، فضلاً عن إصابة ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC