قناة عبرية: إدارة بايدن أبلغت إسرائيل عدم دعمها في دخول حرب شاملة

logo
العالم

إنقاذ 61 مهاجرًا بينهم أطفال في القنال الإنجليزي

إنقاذ 61 مهاجرًا بينهم أطفال في القنال الإنجليزي
29 نوفمبر 2022، 9:57 م

 أنقذت السلطات الفرنسية 61 مهاجرًا من بينهم أطفال صغار في القنال الإنجليزي، الثلاثاء، في واحدة من أكبر عمليات الطوارئ خلال الشهور القليلة الماضية، إذ أدى هدوء البحار لطفرة في أعداد المهاجرين بقوارب صغيرة تجاه سواحل بريطانيا.

كان مواطنون أفغان، وهنود، وإيرانيون، وباكستانيون، على متن القارب المطاطي الذي غادر الساحل الفرنسي في الساعات الأولى من الصباح.
لاجئون على متن القارب

وقال عمال الإنقاذ في ميناء بولوني، حيث تم جلب المهاجرين إلى الشاطئ، إن نحو 30 شخصًا تعيّن انتشالهم من المياه الباردة، بينما اندفعوا للصعود إلى متن سفينة إنقاذ فرنسية من قاربهم المطاطي الذي كان قد تسرب إليه الماء.

وقال مسؤولون إن عملية الإنقاذ تمت داخل المياه الإقليمية البريطانية بنحو ميل بحري.

أخبار ذات صلة

أدانت موقف إيطاليا.. فرنسا توافق على استقبال سفينة مهاجرين عالقة في المتوسط

           
عبر أكثر من 40 ألف شخص القنال إلى بريطانيا، منذ بداية العام الجاري، في قوارب صغيرة ارتفاعًا من 28526 شخصًا في 2021

وكان مواطنون أفغان، وهنود، وإيرانيون، وباكستانيون، على متن القارب المطاطي الذي غادر الساحل الفرنسي في الساعات الأولى من الصباح حسبما قال اللاجئون.

وأعطى عمال الطوارئ على رصيف الميناء المهاجرين ملابس جديدة وبطانيات للتدفئة.

ومنعت الشرطة الفرنسية في وقت سابق، الثلاثاء، ما يقرب من 50 مهاجرًا من محاولة عبور القنال إلى بريطانيا بعدما أغرى اعتدال الطقس، وهدوء المياه، عددًا متزايدًا للقيام بالرحلة المحفوفة بالمخاطر خلال الأيام القليلة الماضية.

وعبر أكثر من 40 ألف شخص القنال إلى بريطانيا، منذ بداية العام الجاري، في قوارب صغيرة ارتفاعًا من 28526 شخصًا في 2021. وعادة ما يؤدي اعتدال الأحوال الجوية، في نوفمبر/ تشرين الثاني، لزيادة عدد المهاجرين.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وقَّعت بريطانيا، وفرنسا، اتفاقية بقيمة 72.2 مليون يورو (74.5 مليون دولار) لتكثيف الجهود المشتركة على مدار العام المقبل لمنع المهاجرين غير الشرعيين من القيام بالرحلات الخطرة عبر القنال.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC