إطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو أهداف إسرائيلية في الجليل الغربي

logo
العالم

للمرة الأولى.. "الحرس الثوري" يستعرض تحضيراته قبل قصف إسرائيل (فيديو)

للمرة الأولى.. "الحرس الثوري" يستعرض تحضيراته قبل قصف إسرائيل  (فيديو)
لحظة إطلاق صواريخ إيرانية على إسرائيلالمصدر: الحرس الثوري
04 أكتوبر 2024، 1:04 ص

استعرض "الحرس الثوري" الإيراني، يوم الخميس، عبر مقطع مصور، اللحظات الأخيرة للتحضيرات التي سبقت هجومه الصاروخي الذي شنه على إسرائيل، يوم الثلاثاء.

وكانت إيران قد نفذت هجوماً صاروخياً واسع النطاق في عملية أطلق عليها "الوعد الصادق 2"، أطلقت خلاله نحو 200 صاروخ باليستي وفرط صوتي على أهداف إسرائيلية.

ويُظهر المقطع، الذي نشرته وكالة "صابرين نيوز"، عناصر من "الحرس الثوري" يقومون بتجهيز الصواريخ قبل الهجوم على إسرائيل، رداً على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية في طهران، وفؤاد شكر القيادي البارز في "حزب الله".

ويبدأ المقطع بظهور عنصر يكتب على أحد الصواريخ "قطعاً سننتصر"، ثم تظهر صورة لإسماعيل هنية يحملها أحد العناصر كتب عليها: "بدم المقتول أبو العبد"، ثم تظهر صورة لجثة رضيعة تليها صورة ثالثة للأمين العام الراحل لتنظيم "حزب الله" حسن نصرالله.

بعد ذلك، تظهر عدد من الشاحنات العسكرية التي تحمل على متنها الصواريخ الإيرانية، تسير داخل أحد الأنفاق، تحت الأرض، دون أن تظهر أي ملامح للمنطقة.

ويبدو من تحليلات بعض الخبراء أن الصواريخ التي جرى نقلها تم وضعها على ظهر حاملة صواريخ تابعة للحرس الثوري كانت في قواعد عسكرية تحت الأرض، قبل إخراجها لمناطق الإطلاق على سطح الأرض.

وقال "الحرس الثوري" الإيراني، في بيان له، إن 80 صاروخاً على الأقل من صواريخه أصابت أهدافها في إسرائيل، وأنها أصابت منشآت وقواعد عسكرية حيوية في إسرائيل.

من جهة أخرى، حث مايكل ماكول رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي الرئيس جو بايدن، يوم الخميس، على تسريع شحنات الأسلحة إلى إسرائيل بما في ذلك القنابل زنة 2000 رطل التي يتم حجبها منذ أشهر بسبب مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان.

وقال ماكول في رسالة بعث بها إلى الرئيس الديمقراطي بايدن، اطلعت عليها "رويترز": "أطالبك بالتحرك اليوم لضمان تسريع شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، بما في ذلك القنابل زنة ألفي رطل، لدعم حليفتنا".

أخبار ذات علاقة

"الرد مقابل الرد".. إلى أين يقود صراع إسرائيل وإيران الشرق الأوسط؟

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC