الأمم المتحدة: 3 مستشفيات فقط تعمل في غزة

logo
العالم

الرئيس الإيراني ينفي تزويد الحوثيين بالصواريخ الفرط صوتية

الرئيس الإيراني ينفي تزويد الحوثيين بالصواريخ الفرط صوتية
مسعود بزشكيانالمصدر: رويترز
16 سبتمبر 2024، 1:34 م

نفى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الاثنين، تزويد بلاده للحوثيين بالصواريخ الفرط صوتية.

وأوضح بزشكيان في أول مؤتمر صحفي له بأن طهران لم تزود الميليشيات الحوثية بالصواريخ الفرط صوتية، مبينًا "سفر الإنسان إلى اليمن يتأخر أسبوعًا كاملًا فكيف يتم إيصال مثل هذا الصاروخ؟".

وأوضح بزشكيان "لم نقم بتسليم الصواريخ الفرط صوتية إلى اليمن، لكننا نقف في جبهة واحدة مع اليمنيين وباقي شعوب المنطقة في مواجهة إسرائيل التي تقتل الأطفال والنساء".

وتابع عند حديثه عن تسليم الحوثيين صواريخ فرط صوتية "ليس لدينا أي من تلك الصواريخ التي أطلقها الحوثيون مؤخرًا لنقدمها لليمن، لكن اليمنيين يملكون التقنية لإنتاج الصواريخ المتطورة".

وفي سياق آخر، قال بزشكيان، الاثنين، إنه ليس أمام حكومة بلاده سوى حل الأزمة مع مجموعة العمل المالي الدولية المعروفة بـ (FATF).

وأضاف بزشكيان "ليس لدينا خيار سوى حل قضية FATF مع الدول الأجنبية، ويجب علينا حل هذه القضية"، مبينًا "سأكتب رسالة إلى مجلس تشخيص مصلحة النظام لرفع العقوبات وFAFT حتى نتمكن من حل هذه القضايا".

وأوضح الرئيس الإيراني "نأمل حل مشكلة التحويلات البنكية من أجل فتح البلاد أمام الاستثمارات الأجنبية".

أخبار ذات علاقة

بزشكيان في العراق.. "مطامع إيرانية" تستبق الانسحاب الأمريكي

 

وإيران مدرجة الآن على القائمة السوداء لفريق العمل المعني بالإجراءات المالية إلى جانب كوريا الشمالية، وتطالب المجموعة الدولية إيران بالانضمام إلى اتفاقيتين لمكافحة غسل الأموال وتمويل الجرائم المنظمة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC