الجيش الإسرائيلي يقول إن طائراته الحربية تقوم بدوريات حول مطار بيروت

logo
العالم

إيران تعلن اعتقال شبكة "دينية منحرفة" مرتبطة بإسرائيل

إيران تعلن اعتقال شبكة "دينية منحرفة" مرتبطة بإسرائيل
كتابات ضد البهائيين في مقبرة خاصة بهم في إيرانالمصدر: أرشيفية
27 سبتمبر 2024، 6:35 م

أعلنت قوات الحرس الثوري الإيراني، مساء الجمعة، أن قواتها تمكنت من اعتقال شبكة وصفتها بأنها "تروج وتبلغ لطائفة دينية منحرفة مرتبطة بإسرائيل".

وقال بيان للحرس الثوري نشرته وسائل إعلام رسمية، إن "جهاز الاستخبارات التابع للحرس تمكن من اعتقال شبكة تروّج وتجنّد عناصر تابعة للطائفة البهائية الزائفة في محافظة غلستان شمالي إيران"، وفقًا لنص البيان.

وأضاف البيان من دون أن يكشف عن عدد المعتقلين وجنسياتهم أنه "تم اعتقال عملاء شبكة دعاية وتجنيد تابعة للطائفة البهائية، وكانت تعمل في محافظة غلستان بتوجيه وإشراف بيت العدل تحت غطاء القيام بجولات سياحية".

وأوضح أن "المعتقلين من هذه الشبكة على صلة مباشرة بالمركز الصهيوني المعروف ببيت العدل ومقره فلسطين المحتلة".

وفي مطلع آب/أغسطس 2023، قالت وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية، إن قواتها اعتقلت شبكة تجسس إسرائيلية تضم أعضاء رئيسيين من أتباع الفرقة البهائية في إيران، التي تعتبرها طهران جماعة منحرفة تعمل لصالح إسرائيل.

وتعرض المواطنون الإيرانيون البهائيون بشكل منهجي للإعدام والتمييز الاجتماعي والسياسي على نطاق واسع والمعاملة غير القانونية، بما في ذلك الاعتقال وتدنيس قبورهم بعد ثورة عام 1979 في إيران، بذرائع مختلفة منها "الانحراف العقائدي" و"التجسس لصالح إسرائيل".

وفي هذا الصدد، تحرم السلطات القضائية في إيران البهائيين من حقوق المواطنة الخاصة بهم، بما في ذلك الحق في التعليم، منذ عقود، واتهمتهم بتوفير التعليم خارج إطار الحكومة باعتبارهم "منحرفين" عن العقائد الشيعية.

ووفقًا للتقرير السنوي للجنة الدولية للحريات الدينية في العام الماضي، فقد اشتدت حدة القمع والعنف والتمييز والوصم الاجتماعي من قبل الحكومة الإيرانية ضد المواطنين البهائيين.

كما أعربت اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية عن قلقها إزاء الضغوط المتزايدة على الأقليات الدينية في إيران، وحملة طهران لاحتجاز البهائيين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC