logo
العالم

أنهت مناوراتها.. الصين تتمسك بخيار القوة لغزو تايوان

أنهت مناوراتها.. الصين تتمسك بخيار القوة لغزو تايوان
زوارق حربية تابعة للبحرية التايوانيةالمصدر: رويترز
15 أكتوبر 2024، 12:05 ص

أكدت الصين في ختام يوم من المناورات العسكرية في محيط تايوان نشرت خلالها مقاتلات وسفنا حربية، أنّها لن تتخلّى "أبدا" عن خيار "استخدام القوة" لغزو الجزيرة.

وجاءت هذه المناورات في إطار ما وصفته بكين بأنه "تحذير شديد اللهجة" إلى القوى "الانفصالية" في الجزيرة التي تحظى بالحكم الذاتي.

وتعتبر الصين تايوان جزءا من أراضيها وتعهدت بضمّها بالقوة إن لزم الأمر، والمناورات الجديدة هي التدريبات الرابعة من نوعها خلال العامين الأخيرين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية وو تشيان في بيان نُشر بعد اختتام المناورات، "نحن مستعدّون للعمل من أجل إعادة التوحيد السلمي بأكبر قدر من الإخلاص وبكل جهودنا".

وأضاف "لكننا لن نعد أبدا بالتخلّي عن استخدام القوة ولن نعطي أدنى مساحة لأولئك الذين يناضلون من أجل استقلال تايوان" وفق تعبيره.
وبعد 13 ساعة على بدء المناورات، أعلنت بكين بأنها "أنجزتها بنجاح".

أخبار ذات علاقة

الصين تطلق مناورات واسعة لـ "تطويق" تايوان

 وقال المتحدث باسم الجيش لي شي في بيان إن المناورات التي أطلق عليها اسم "السيف المشترك 2024ب"، "اختبرت بالكامل قدرات العمليات المشتركة المتكاملة لجنودها" وفق تعبيره.

وأضاف أن "القوات تبقى في حالة تأهب دائمة، وتواصل تعزيز جاهزيتها القتالية من خلال التدريب الشاق، وستحبط "المحاولات الانفصالية لاستقلال تايوان" بحسب قوله.

ورصدت تايوان 125 طائرة صينية، بينها مقاتلات ومسيّرات، في محيط الجزيرة بين الساعة الخامسة صباحا والساعة لارابعة والنصف عصرا، وفق ما أفاد مسؤول في وزارة الدفاع في تايوان، واصفا العدد بأنه "قياسي" بالنسبة ليوم واحد، كما تم رصد 17 سفينة حربية.

وذكرت وزارة الدفاع التايوانية بأنه تم إعلان "حالة تأهب عالية" في الجزر المحيطة التابعة لتايوان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC