عاجل

أكسيوس: أوستن يؤجل زيارته لإسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية

logo
العالم

واشنطن تعلن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1,7 مليار دولار

واشنطن تعلن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1,7 مليار دولار
الرئيس الأمريكي جو بايدن يرحب بالرئيس الأوكراني فولوديمي...المصدر: رويترز
29 يوليو 2024، 11:02 م

أعلنت الولايات المتحدة، الاثنين، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، تقدر قيمتها بنحو 1,7 مليار دولار، وتتضمن ذخائر دفاع جوي وقذائف مدفعية تقول قوات كييف  إنها في أمسّ الحاجة إليها. بحسب وكالة "فرانس برس".

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان، إن الحزمة تتضمن معدات بقيمة 200 مليون دولار سيتم سحبها من مخزونات الجيش الأمريكي الحالية وستصل إلى الميدان بسرعة، وأخرى بنحو 1,5 مليار دولار سيتم طلبها من شركات الأسلحة، ويستغرق وصولها وقتا أطول.

أخبار ذات علاقة

وثيقة الناتو أم الأرباح الروسية.. من يتحكم بقواعد الحرب في أوكرانيا؟

 وستوفر المساعدة لأوكرانيا عدة أنواع من ذخائر الدفاع الجوي للحماية من الضربات الروسية، وقذائف المدفعية، وذخيرة لقاذفات الصواريخ الدقيقة من طراز "هيمارس"، وأنواع متعددة من الأسلحة المضادة للدبابات، من بين قدرات أخرى.

وقال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، إنه "ممتن للغاية" لنظيره الأمريكي، جو بايدن، والكونغرس والشعب الأمريكي على المساعدة.

وزار زيلينسكي الاثنين القوات الخاصة في منطقة خاركيف الحدودية، حيث شنت القوات الروسية هجوما بريا مفاجئا في مايو/ أيار، لكنها فشلت في تحقيق أي اختراقات كبيرة.

وقال الزعيم الأوكراني إنه "شهد هناك بنفسه كيف أن مثل هذه المساعدة المستمرة تسمح لنا بإنقاذ الأرواح وحماية الناس من الهجمات الروسية".

أخبار ذات علاقة

من الدنمارك وهولندا.. دبابات "ليوبارد 2" في طريقها إلى أوكرانيا

 وتعد الولايات المتحدة داعما عسكريا رئيسيا لأوكرانيا، فقد تعهدت بتقديم أكثر من 55 مليار دولار من الأسلحة والذخائر وغيرها من المساعدات العسكرية منذ أن شنت روسيا غزوها في فبراير/ شباط 2022.

من جهتها، أعلنت روسيا  الاثنين أن قواتها سيطرت على قرية فوفتشي في شرق أوكرانيا.

وقال الجيش الأوكراني الاثنين إنه صدّ ست هجمات روسية على خط الجبهة في خاركيف خلال اليوم الماضي، بما في ذلك على فوفشانسك، وهي بلدة صغيرة تحاول قوات موسكو السيطرة عليها منذ مايو/ أيار.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC