صافرات إنذار تدوي في الجولان خشية تكرار هجمات الدرون القاتلة من العراق

logo
العالم

بعد فرار جنوده.. قائد أوكراني يطلق النار على نفسه في أوغليدار

بعد فرار جنوده.. قائد أوكراني يطلق النار على نفسه في أوغليدار
تدريبات لجنود أوكرانيينالمصدر: رويترز
04 أكتوبر 2024، 10:29 م

أقدم قائد عسكري أوكراني على الانتحار، بعد هروب جنوده من الميدان، بحسب ما نقلت وكالات أنباء روسية عن موقع "سترانا" الأوكراني.

وقال "سترانا" إن قائدًا عسكريًا أوكرانيًا انتحر بعد هروب جنوده من مدينة أوغليدار في منطقة دونيتسك التي سيطر عليها الجيش الروسي منذ أيام.

وأضاف الموقع أن قائد الكتيبة 86 من لواء الدفاع الإقليمي 123 الأوكراني إيغور غريب، البالغ من العمر 33 عامًا، أطلق النار على نفسه في 2 أكتوبر تشرين الأول، بعد فرار كتيبته من مواقع قريبة من أوغليدار، ما أدى إلى خسارة المدينة بشكل نهائي.

وأشار إلى أن قائد الكتيبة أطلق النار على نفسه فور هروب الجنود مباشرة، وأن الجنود سمعوا صوت إطلاق النار.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي"، أكد المستشار الأسبق للرئاسة الأوكرانية أوليغ سوسكين أن بلاده خسرت اللواء 72 الأوكراني في مدينة أوغليدار في دونيتسك، بسبب خطأ الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي.

أخبار ذات علاقة

بعد بلدة أوكراينسك.. روسيا تسيطر ليسوفكا في دونيتسك

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس الماضي أن قوات الجيش الروسي "حررت" مدينة أوغليدار ذات الأهمية الاستراتيجية من قبضة قوات كييف.

وكانت القوات الروسية في وقت سابق قد حاصرت تكتيكيًا اللواء 72 الأوكراني في أوغليدار، الذي يعد من أفضل الألوية الأوكرانية والأكثر تجهيزًا، وذلك بسبب رفض القيادة الأوكرانية الانسحاب من المدينة التي تعد آخر معاقل القوات الأوكرانية على محور جنوبي دونيتسك. 

وبتحريرها فقدت قوات كييف مدينة مهمة، فيما منح ذلك القوات الروسية العديد من الميزات، بحسب "نوفوستي".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC