وصول وزير الخارجية الإيراني إلى مصر ضمن جولته في دول المنطقة

logo
العالم

ترامب وهاريس يفضلان المؤثرين وصناع المحتوى على "الإعلام التقليدي"

ترامب وهاريس يفضلان المؤثرين وصناع المحتوى على "الإعلام التقليدي"
هاريس وترامبالمصدر: رويترز
16 أكتوبر 2024، 4:01 ص

يفضل المرشحان للانتخابات الرئاسية الأمرركية كامالا هاريس ودونالد ترامب المؤثرين وصناع المحتوى ومقدمي البث الصوتي على وسائل الإعلام التقليدية، وفق تقرير نشرته صحيفة "لوموند" الفرنسية.

وقال التقرير إن تقليص الحضور التلفزيوني والصحافة التقليدية إلى الحد الأدنى، هو سلوك المرشحين في الانتخابات الرئاسية، اللذيْن يفضلان في حملتهما الانتخابية التعامل مع وسائل إعلام أكثر استهدافًا للجمهور وغير مثيرة للجدل.

ووفق "لوموند"، تعمل الحملة الانتخابية الرئاسية الأمريكية على "تسريع عملية تحييد وسائل الإعلام التقليدية الرئيسية، والقنوات التلفزيونية، والصحافة المكتوبة، وهي عملية كانت واضحة منذ سنوات، لكنها اتخذت جانبا غير مسبوق في الأشهر الأخيرة".

وبحسب التقرير الفرنسي "تستمر هذه الوسائط في لعب دورها، وتقوم بالتحقيق، وتنشر عددا كبيرا من موظفيها في الميدان، وترافق المرشحين، وتسجل الجمل الصغيرة واللحظات الكبيرة" وفق تعبيره.

أخبار ذات علاقة

كيف يوظف ترامب وهاريس مشاهير العالم في حملتيهما الانتخابيتين؟

وأشارت "لوموند" إلى أنّ "تطور المشهد المعلوماتي يتزامن مع سياق سياسي لا مثيل له"، موضحة أنه "في مجتمع شديد الاستقطاب، نفضل الاستماع إلى الآراء التي تتفق مع آرائنا، من خلال دوائر التوافق حول الهوية، والأيديولوجية، والسياسة، والدين، وما إلى ذلك". 

وتابعت "يبدو حضور كامالا هاريس المنتظر على قناة "فوكس نيوز" اليوم 16 أكتوبر بمثابة استثناء".

وأضافت الصحيفة أن "السياق السياسي خاص جدا، فكلا المرشحين لديهما مشكلة التناقض، وهذا واضح بشكل خاص مع دونالد ترامب، الذي لا يفكر إلا من حيث الولاء أو العداء" وفق تعبيرها.

وتابعت أنه "كما حصل في الانتخابات النصفية قبل عامين، فإننا أمام حملات موازية، من دون حوار وطني، وغياب مناظرة تلفزيونية ثانية قبيل التصويت يعني أن الجميع يحاول إغراء الناخبين" عبر طرق غير تقليدية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC