الدفاع المدني اللبناني: قصف إسرائيلي يقتل 3 صحفيين في منطقة حاصبيا جنوب لبنان

logo
العالم

روسيا: المبادرة الصينية البرازيلية بشأن أوكرانيا "مفيدة"

روسيا: المبادرة الصينية البرازيلية بشأن أوكرانيا "مفيدة"
قمة بريكسالمصدر: أ ف ب
23 أكتوبر 2024، 9:04 ص

كشف مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، أن المبادرة الصينية البرازيلية بشأن أوكرانيا، تمت مناقشتها على هامش قمة "بريكس" وحظيت بترحيب موسكو، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وأوضح أوشاكوف للصحفيين: "نحن نعتبر المبادرة مفيدة أيضًا، وتحدث الرئيس بوتين عن هذا الأمر، بما في ذلك خلال الاتصالات مع لولا وشي جين بينغ".

وأضاف أوشاكوف: "تم التطرق إلى الموضوع الأوكراني خلال مأدبة عشاء "غير رسمية" جمعت الرئيس بوتين مع القادة الذين حضروا للمشاركة في قمة "بريكس".

أخبار ذات علاقة

الاقتصاد أولاً.. لماذا تغيب الحرب الروسية الأوكرانية عن قمة "بريكس"؟

 

ويوم أمس الثلاثاء، أجرى بوتين محادثات مع شي جين بينغ، على هامش قمة "بريكس" في قازان، وتحدث أيضًا عبر الهاتف مع رئيس البرازيل، ولم يتمكن لولا دا سيلفا من السفر إلى قازان بسبب إصابة في الرأس، تعرَّض لها يوم السبت، لكنه سيشارك في القمة عبر الفيديو. وفق وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وكان وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، أعلن خلال اجتماع مع المبعوث الخاص للرئيس البرازيلي، سيلسو أموريم، في نيويورك في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، عن إنشاء دول الجنوب العالمي منصة "أصدقاء السلام" من أجل الحل السلمي للأزمة الأوكرانية.

واعتبر أن هذه المبادرة تمثل "محاولة من جانب الصين والبرازيل ودول الجنوب العالمي لتحقيق السلام".

وتترأس روسيا مجموعة "بريكس" هذا العام وخلال هذه الفترة حددت موسكو ثلاث أولويات، هي: السياسة والأمن، والتعاون في الاقتصاد والتمويل، والتبادلات الإنسانية والثقافية. وفق وسائل إعلام روسية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC