الجيش الإسرائيلي: نهاجم أهدافاً لـ"حزب الله" في الضاحية الجنوبية لبيروت

logo
العالم

مستشار خامنئي: وضع المنطقة "معقد ولا يمكن حله بسهولة"

مستشار خامنئي: وضع المنطقة "معقد ولا يمكن حله بسهولة"
علي لاريجانيالمصدر: رويترز
05 أكتوبر 2024، 9:18 م

وصف مستشار المرشد الإيراني وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام، علي لاريجاني، وضع المنطقة في ظل التصعيد المتزايد بأنه"معقد ولا يمكن حله بسهولة".

وفي مقابلة مع التلفزيون الإيراني، قال لاريجاني إن "المنطقة برمتها في وضع معقد ولا يمكن حل هذا الوضع بسهولة"، مؤكدًا أن "غرفة القيادة للأحداث الدموية الجارية تقودها الولايات المتحدة وإسرائيل هي أداة للتنفيذ".

وأشار لاريجاني إلى أن سلوك أمريكا يندرج ضمن "شقين"، حيثُ "تعطي واشنطن الأسلحة، لكن قواتها لا تتكبد الخسائر، فهي من ناحية تخلق الفوضى، ولكن من ناحية أخرى، تزعم أنها تقدم النصيحة للآخرين للحفاظ على السلام والاستقرار بالمنطقة".

أخبار ذات علاقة

رعب النووي.. إسرائيل تستعد لضربة مدمرة على إيران

وبيّن أن بلاده "تعتقد أن هذا من صنع الأمريكيين، الذين يقاتلون من مسافة بعيدة، لكن المستقبل لن يكون في صالحهم".

ونوه إلى أنه "إذا لم يتم اتباع الدبلوماسية فإن الصراعات ستستمر لبعض الوقت حتى يفهم العدو أن الأمر لا يمكن حله بالقوة".

وكان لاريجاني قال مؤخراً، إن "إسرائيل بدأت تتجاوز خطوطنا الحمراء"، تعليقاً على الغارة الإسرائيلية، التي استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأضاف: "أوضاع المنطقة تسير بطريقة خطيرة، والقلق في خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة في نيويورك يشير بوضوح إلى أنهم يأخذون مخاوفهم بشأن وضعهم على محمل الجد".

وتابع لاريجاني وهو الأمين العام السابق لمجلس الأمن القومي الإيراني أن "إيران ستبقى مع المقاومة في كل الظروف، إسرائيل تتجاوز الخطوط الحمراء الإيرانية وسيصبح الوضع خطيرًا".

أخبار ذات علاقة

"نطاق واسع وتأثير محدود".. تحليل لقدرات إيران الصاروخية بعد قصف إسرائيل

 

وكان الجيش الإسرائيلي قال في وقت سابق من اليوم، إنه يستعد لتنفيذ هجوم كبير على إيران، ردًا على الهجوم الصاروخي الذي نفذته الاخيرة ليل الثلاثاء الماضي.

ويُتوقع أن تكون لهذه العملية عواقب كبيرة على طهران، في ظل التحضيرات الجارية من الجانب الإسرائيلي والدعم الأمريكي المحتمل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC