logo
العالم

بعد تصعيد غير مسبوق.. روسيا تحقق إنجازات إستراتيجية في أوكرانيا‎

بعد تصعيد غير مسبوق.. روسيا تحقق إنجازات إستراتيجية في أوكرانيا‎
مبنى جامعة في كييف تعرض للقصف الروسيالمصدر: رويترز
02 سبتمبر 2024، 10:44 ص

شنّت روسيا هجوماً صاروخياً عنيفاً، خلال الأيام الأخيرة، على أوكرانيا، يوصف بأنه "الأكبر" خلال الحرب، فيما حققت القوات الروسية إنجازات ميدانية كبيرة في العمق الأوكراني.

وأطلقت روسيا أكثر من 200 صاروخ وطائرة مسيّرة استهدف منشآت للطاقة ومحطة مياه في كييف ومحطة مترو تستخدم كملجأ من القنابل في "سفياتوشينكسي" ومركز تسوق في "خاركيف".

وقصفت روسيا مقر قيادة القوات الأوكرانية في إحدى ضواحي مدينة "تشاسوف يار" باستخدام قنبلة "فاب – 3000" التي زادت روسيا دقتها مؤخراً، وزودتها بمزايا تقنية هائلة.

بالتزامن مع ذلك، أعلن وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف تحرير بلدتي "قسطنطينوفكا" و"كيروف" في جمهورية "دونيتسك" الشعبية، مهنئاً قواته بهذا الإنجاز، وفق بيان للوزارة.

وأكد أن القوات الروسية تسير بثقة في اتجاه "كوراخوفسكويه" لتحريرها من القوات الأوكرانية، كاشفاً السيطرة عن مواقع أكثر فائدة على محور "كوراخوفسكويه" ومحور "ألكسندرو كالينوفسكويه".

ودمر الجيش الروسي مجموعة من أنظمة الصواريخ الأوكرانية المضادة للطائرات من طراز (Buk-M1) في منطقة "سومي"، وفق ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

ويواصل الجيش الروسي التقدم في مقاطعة "كورسك" بعد إحباط الهجوم الأوكراني، وتشهد الجبهة الشرقية تقدماً مهماً للقوات الروسية التي باتت على بعد كيلومترات قليلة من مدينة "كراسني آرمييسك".

وكانت القوات الروسية قد أعلنت، الأحد، سيطرتها على تجمع "بتيتشي" السكني الذي يعتبر مركزاً لوجستياً مهماً في أوكرانيا، وكذلك على "فييمكا" وهو تجمع سكني آخر في منطقة "دونيتسك".

بالتوازي مع ذلك، أعلن أبتي علاء الدينوف قائد قوات "أحمد" الروسية الخاصة تدمير 3 وحدات قتالية من معدات القوات الأوكرانية، بالإضافة إلى مدفع هاون ومركبة رباعية الدفع في "كورسك".

واليوم الاثنين، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القوات الروسية استعادت أراضي في منطقة "كورسك" بمساحة كيلومترات مربعة فضلاً عن تصديها للقوات الأوكرانية التي توغلت هناك.

وشدد بوتين على أن "الاستفزاز" الأوكراني في منطقة "كورسك" فشل في وقف تقدم الجيش الروسي في منطقة "دونيتسك" الأوكرانية.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC