عاجل

اليونيفيل: رصدنا تصاعدا كبيرا للأعمال القتالية على الخط الأزرق

logo
العالم

بعد "محاولة اغتياله" الثانية.. ترامب يُظهر المرح ويطلق النكات

بعد "محاولة اغتياله" الثانية.. ترامب يُظهر المرح ويطلق النكات
دونالد ترامبالمصدر: (أ ف ب)
16 سبتمبر 2024، 3:51 ص

شعر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالذهول بعد تعرضه لـ"محاولة اغتيال" هي الثانية في غضون شهرين، لكن ذلك لم يمنعه من إطلاق النكات، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".

ووفق الصحيفة، "قيل إن ترامب صُدم بما وصفه مكتب التحقيقات الفيدرالي بالمحاولة الثانية لاغتياله في غضون شهرين، لكنه كان بالفعل يطلق النكات حول الحادثة بعد ظهر يوم الأحد، وذلك خلال مكالمات هاتفية مع مستشارين وحلفاء".

أخبار ذات علاقة

بايدن: هناك تحقيق نشط في حادث إطلاق النار على ترامب

 

وعكست إحدى تلك المكالمات، مع طبيبه السابق في البيت الأبيض، عضو الكونغرس روني إل جاكسون، "مزيجًا من القلق والمرح" الذي حدد رد الفعل الفوري لدى ترامب.

وقال جاكسون في مقابلة، إنه "اتصل بالرئيس السابق للاطمئنان عليه بعد حوالي ساعتين من إبعاد الخدمة السرية لمسلح كان قرب سياج ملعب ترامب للغولف في ويست بالم بيتش".

وتابع جاكسون: "قال لي ترامب إنه كان سعيدًا دائمًا لسماع أخباري، وكان سعيدًا أيضا لأنه لم يكن بحاجة إلى خدماتي اليوم"، في إشارة لخدماته الطبية، إذ كان جاكسون اعتنى بالأذن الجريحة لترامب، أثناء سفره معه في اليوم التالي لإطلاق رصاصة قاتلة على بعد بوصات من دماغه، في تجمع انتخابي، منتصف يوليو/تموز الماضي.

واعتُبرت تلك الحادثة، محاولة الاغتيال الأولى للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة.

وأضاف: "أخبرته للتو أنني سعيد لأنه بخير، وقال إنه لا يستطيع أن يصدق أن هذا حدث. لكنه قال إنه بخير وأن الفريق بخير".

رواية ترامب
وبحسب الصحيفة، قدم ترامب روايته الخاصة لما حدث للمستشارين والحلفاء.

وأشارت إلى أن ترامب كان يلعب الغولف مع صديقه ومتبرع حملته، مستثمر العقارات ستيف ويتكوف، عندما سمعت طلقات نارية. 

وقالت إن ترامب كان بين الضربتين الخامسة والسادسة، حين رصد أحد عملاء الخدمة السرية فوهة بندقية نصف آلية تخترق الشجيرات، فأطلق النار على الرجل، الذي هرب في سيارته قبل أن تقبض عليه الشرطة لاحقاً.

وحسب الصحيفة فإن صديق ترامب، المذيع في قناة "فوكس نيوز"، شون هانيتي، روى أن ترامب وصديقه كانا على وشك البدء بالضربة السادسة بالغولف، حين سمعا أصوات الرصاص، وينقض أفراد الخدمة السرية على الرئيس السابق لحمايته ونقله عبر سيارة معززة بالفولاذ.

وعلّق ترامب على الحادثة مازحاً بالقول إنه يشعر "بخيبة أمل لعدم تمكنه من إنهاء الضربة" وأعرب عن أسفه لأنه كان من المقرر أن يسجل عدد ضربات أقل من المعدل.

 

أخبار ذات علاقة

من هو رايان ويسلي روث مطلق النار على ترامب؟

 وأعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي أن ترامب كان على ما يبدو هدفا لمحاولة اغتيال الأحد في فلوريدا، حيث أفادت حملة المرشح الجمهوري للرئاسة أنه آمن ولم يُصب بأذى.

وأكد جهاز الخدمة السرية أن واحدا أو أكثر من عملائه "فتحوا النار على مسلح" تم رصده على تخوم ملعب الغولف الخاص بترامب.

وقبل وقوع الحادثة، كان ترامب يلعب الغولف مع صديقه ومتبرع حملته، مستثمر العقارات ستيف ويتكوف، عندما سمعت طلقات نارية.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC