logo
العالم

تعزيزات عسكرية ومدرعات.. إيران تتأهب لذكرى وفاة مهسا أميني (فيديو)

تعزيزات عسكرية ومدرعات.. إيران تتأهب لذكرى وفاة مهسا أميني (فيديو)
احتجاجات سابقة في إيران إثر وفاة مهسا أمينيالمصدر: وسائل إعلام محلية
14 سبتمبر 2024، 7:11 م

أفادت منظمة حقوقية إيرانية، اليوم السبت، بتحرك عشرات الآليات العسكرية تجاه مدينة سنندج مركز محافظة كردستان في إيران، تزامنا مع قرب حلول الذكرى السنوية لوفاة الشابة الكردية مهسا أميني. 

وبوفاة مهسا في 16 من أيلول/ سبتمبر 2022 بعد اعتقالها في طهران من قبل دورية شرطة الأخلاق لعدم الالتزام بالحجاب، شهدت إيران موجة احتجاجات عارمة أوقعت قتلى وجرحى في صفوف المتظاهرين وقوات الأمن. 

أخبار ذات علاقة

الإعلام الإيراني ينشر فيديو اصطدام السفينتين في جزيرة كيش

ونشرت منظمة "هنجاو" مقطع فيديو لإرسال عشرات الآليات العسكرية من همدان إلى سنندج تزامنا مع الذكرى السنوية الثانية لوفاة مهسا أميني.

 وبحسب المنظمة الحقوقية الكردية، "تم تسجيل هذا الفيديو صباح يوم السبت، على الطريق الذي يربط مدينة همدان بسنندج. 

وفي الأيام الماضية ومع اقتراب بداية الاحتجاجات التي عُرفت بـ"المرأة، الحياة، الحرية"، نشرت عدة تقارير حول أمن الأجواء في بعض المدن، بما في ذلك في کردستان وخاصة في مدينة سقز مكان دفن مهسا أميني. 

وفي سياق متصل، قال فرهاد معروفي، والد الشاب فرزين معروفي الذي قُتل عشية ذكرى وفاة مهسا، في فيديو نشره عبر حسابه على إنستغرام: "مهسا أميني ابنة كل من تجري في عروقهم دماء إيرانية". 

وأكد هذا الأب الملتمس استمرار مسيرة كل الذين قتلوا في الاحتجاجات: "إن مهسا هي التي أيقظت العيون النائمة، وحركت الدم في العروق". 

وكان فرزين شخصية مشهورة من مدينة مهاباد الكردية، ومن سكان العاصمة طهران، وقتل بالرصاص في سيارته من قبل قوات الشرطة. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC