إذاعة الجيش الإسرائيلي: رصد مسيرة جنوب الجولان مصدرها العراق وعبرت إلى إسرائيل من سوريا

logo
العالم

نائب إيراني منتقداً بزشكيان: "الحب بين إيران وأمريكا من طرف واحد"

نائب إيراني منتقداً بزشكيان: "الحب بين إيران وأمريكا من طرف واحد"
الرئيس الإيراني مسعود بزشكيانالمصدر: أ ف ب
17 سبتمبر 2024، 10:38 م

وجّه عضو البرلمان الإيراني عن التيار الأصولي المتشدد، أمير حسين ثابتي، انتقادات إلى الرئيس مسعود بزشكيان الذي قال، أمس، إن الأمريكيين إخوتنا إذا أظهروا أنهم ليسوا معادين لنا.

وقال النائب ثابتي وهو مقرب من المرشح الخاسر للانتخابات الرئاسية سعيد جليلي في جلسة البرلمان: "بزشكيان قال، أمس، نحن لا نسعى إلى تصدير ثورة، لكن أنت منفّذ الدستور، والمادة 152 و154، عليك الالتزام بهما".

وأضاف: "كما قال الرئيس بزشكيان نحن إخوة لأمريكا، ولكن هذا الحب من طرف واحد! تريد أن نكون إخوة معهم، وهم لا يريدون ذلك"، معتبرًا أن "الحب بين إيران وأمريكا هو من طرف واحد".

 

وقال النائب عن محافظة طهران: "في نفس الفترة السابقة زادوا العقوبات وتراجعنا، سيدي بزشكيان، هذا الحب من طرف واحد، وأنت وحدك من تريد أن نكون إخوة لأمريكا وهم لا يريدون، ويريدون أن يكونوا أعداءً معك".

وتشير المادة 152 من الدستور الإيراني: "تقوم السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية على رفض أي نوع من الهيمنة وقبول الهيمنة، والحفاظ على الاستقلال الشامل، وسلامة أراضي البلاد، والدفاع عن حقوق جميع المسلمين، وعدم الالتزام ضد المتسلّطين. والقوى والعلاقات السلمية المتبادلة مع الدول غير المتحاربة".

أخبار ذات علاقة

بزشكيان يتوجه إلى نيويورك الأحد في أول زيارة للولايات المتحدة

 

بينما تنص المادة 154 "تعتبر الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن سعادة الإنسان في المجتمع الإنساني برمته هي هدفها، وتعترف بحق جميع شعوب العالم في الحصول على الاستقلال والحرية وسيادة العدالة. ولذلك، فبينما تمتنع تمامًا عن أي تدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، فإنها تدعم نضال المضطهدين من أجل الحقوق ضد المستكبرين في أي جزء من العالم".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC