"حزب الله" يعلن مقتل أحد عناصره من بلدة عدلون في جنوب لبنان

logo
العالم

بزشكيان يتوجه إلى نيويورك الأحد في أول زيارة للولايات المتحدة

بزشكيان يتوجه إلى نيويورك الأحد في أول زيارة للولايات المتحدة
الرئيس الإيراني مسعود بزشكيانالمصدر: رويترز
17 سبتمبر 2024، 8:35 ص

قالت وكالات الأنباء الإيرانية، الثلاثاء، إن الرئيس مسعود بزشكيان، سيتوجه إلى نيويورك، الأحد المقبل، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، في أول زيارة ومشاركة له منذ انتخابه رئيساً لإيران في يوليو/ تموز الماضي.

وستكون هذه ثاني زيارة خارجية لبزشكيان، بعد زيارته للعراق، الأسبوع الماضي، ولقائه كبار المسؤولين العراقيين، وشملت زيارته بغداد وأربيل والسليمانية والنجف وكربلاء، واختتم هذه الزيارة بمحافظة البصرة جنوب العراق.

أخبار ذات علاقة

نائب إيراني لـ"إرم نيوز": مواقف بزشكيان "معتدلة" تجاه السياسة الخارجية

وقالت وكالة أنباء "فارس نيوز"، إن "بزشكيان سيلقي كلمة إيران أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، يوم الثلاثاء، مضيفة: "سيعقد بزشكيان اجتماعات ثنائية مع نظرائه المشاركين في الجمعية العامة فضلاً عن الاجتماع مع مدراء وسائل الإعلام والإيرانيين المقيمين في أمريكا وبعض مراكز الأبحاث".

وكان بزشكيان قد قال، الاثنين، خلال مؤتمر صحفي، إن "إيران لا تكن العداء لأي دولة، ومن بينها الولايات المتحدة"، مشيراً إلى "استعداد طهران للتفاوض مع واشنطن بشأن الملف النووي".

بدوره، قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن "إجراء أي محادثات على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، يعتمد على الظروف المتوفرة.

وأضاف عراقجي خلال تصريح صحفي: "نحن جاهزون لبدء المفاوضات، وكلف مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والدولية بمهام".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC