إعلام عبري: إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه "كريات شمونة" شمال إسرائيل

logo
العالم

كاليدونيا الجديدة.. استسلام 5 مطلوبين للشرطة لتجنب الاقتحام

كاليدونيا الجديدة.. استسلام 5 مطلوبين للشرطة لتجنب الاقتحام
قوات الشرطة في إقليم كاليدونيا الجديدة الفرنسيالمصدر: (أ ف ب)
30 سبتمبر 2024، 3:44 م

أعلن المدعي العام في نوميا عاصمة جزيرة كاليدونيا الجديدة التابعة لفرنسا، اليوم الاثنين، أن خمسة مطلوبين للسلطات سلموا أنفسهم للشرطة.

والأحد، دعت جبهة "الكاناك" وجبهة التحرير الوطني الاشتراكي، الشرطة لتأجيل الاقتحام الذي كان مقررا الاثنين لمعقل "حركة الاستقلال" للقبض على عدد من الشباب الذين يشتبه في ارتكابهم انتهاكات منذ بداية الأزمة.

وأوضح المدعي العام إيف دوباس، في بيان صحفي أن خمسة أشخاص من بلدة سانت لويس، تلقوا أمر استدعاء من خلال السلطات العرفية، سلموا أنفسهم إلى شرطة الدرك في إطار التحقيقات الجارية، وفق مجلة "إكسبريس".

أخبار ذات علاقة

زعماء "الكاناك" يعلنون السيادة على أراضيهم في كاليدونيا الجديدة

 

والأشخاص الخمسة متهمون بمحاولة قتل شخص يشغل منصبًا في السلطة العامة، والسرقة المسلحة وتدمير ممتلكات دينية من بينها كنيسة سانت لويس في أغسطس الماضي.

وأضاف المدعي العام أن "التحقيقات مستمرة (...) بموضوعية وحيادية"، مؤكدا على دور الجهات العرفية التي دعت المطلوبين إلى التوقف عن منطق المواجهة مع الشرطة والحضور وشرح موقفهم للمحققين.

ومنذ منتصف سبتمبر، قام زعماء "الكاناك" العرفيون بالوساطة مع العديد من الشباب المطلوبين من قبل الشرطة؛ بسبب الانتهاكات التي ارتكبت منذ 13 مايو، تاريخ بدء الاضطرابات في كاليدونيا.

ومنذ أعمال الشغب التي ضربت كاليدونيا الجديدة في مايو، ظلت بلدة سانت لويس، التي يبلغ عدد سكانها 1200 نسمة، آخر معقل للنضال من أجل الاستقلال في منطقة نوميا.

وكانت الشرطة أنشأت بالفعل حواجز منذ بداية شهر أغسطس على جزء من الطريق الذي يعبر البلدة؛ ومن ثم أصبح دخول أي مركبة مستحيلا منذ هذا التاريخ إلى معقل الاستقلال هذا.

وهو إجراء تقرر في أعقاب عمليات اختطاف السيارات وإطلاق النار على الشرطة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC