اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان الأربعاء

logo
العالم

الغارديان": روسيا توقعت هجوم "كورسك" قبل أشهر من حدوثه

الغارديان": روسيا توقعت هجوم "كورسك" قبل أشهر من حدوثه
جنود أوكرانيون عند نقطة عبور على الحدود مع روسيا المصدر: رويترز
20 سبتمبر 2024، 8:55 ص

كشفت وثائق روسية قال  الجيش الأوكراني إنه استولى عليها، أن موسكو توقعت هجوم كورسك قبل أشهر من وقوعه، بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وترى الصحيفة في تقرير نشرته الجمعة، أن الوثائق "تجعل الفوضى بين القوات الروسية بعد  الهجوم الذي شنته أوكرانيا في أوائل أغسطس/آب الماضي أكثر إحراجاً".

وأشار التقرير إلى وجود مخاوف روسيا "بشأن الروح المعنوية في صفوف القوات في كورسك، والتي اشتدت بعد انتحار جندي على الجبهة كان يعاني حالة اكتئاب طويلة الأمد؛ بسبب خدمته في الجيش".

ويتلقى قادة الوحدات تعليمات بضمان متابعة الجنود لوسائل الإعلام الروسية الرسمية يومياً للحفاظ على "حالتهم النفسية".

وأكدت "الغارديان" أن الوثائق التي لم يتم التحقق بشكل مستقل من صحتها، تحمل علامات الاتصالات الحقيقية للجيش الروسي.

وتأتي معظم الوثائق من وحدات فوج البنادق الآلية رقم 488 التابع للحرس الروسي، وعلى وجه الخصوص الفرقة الثانية من الكتيبة السابعة عشرة، بحسب الصحيفة.

أخبار ذات علاقة

مع احتدام معركة "كورسك".. "بوصلة العسكر" تؤشر إلى "سودجا"

 محتويات الوثائق

في الرابع من يناير/ كانون الثاني، تحدثت إحدى الوثائق عن "احتمالات اختراق الحدود" من جانب الجماعات المسلحة الأوكرانية، وأمرت بزيادة التدريب استعداداً لصد أي هجوم.

وتناولت وثيقة أخرى أوامر صدرت في منتصف شهر مارس/آذار، للوحدات على الحدود بتعزيز الخطوط الدفاعية و"تنظيم تدريبات إضافية لقيادة الوحدات ونقاط القوة فيما يتعلق بالتنظيم السليم للدفاعات" استعدادا للهجوم الأوكراني عبر الحدود.

وفي منتصف يونيو/حزيران، كان هناك تحذير أكثر تحديدا بشأن الخطط الأوكرانية "في اتجاه يوناكيفكا-سودجا، بهدف السيطرة على سودجا"، وهو ما حدث بالفعل في أغسطس/ آب.

وكان هناك أيضاً توقع بأن تحاول أوكرانيا تدمير جسر فوق نهر سيم لتعطيل خطوط الإمداد الروسية في المنطقة، وهو ما حدث أيضاً في وقت لاحق.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC