عاجل

ترمب: إسرائيل في ورطة كبيرة وما فعلته من أجلها أكثر مما يمكن أن يفعله أي رئيس آخر

logo
العالم

أموال الانتخابات الأمريكية.. مصادرها ومجالات إنفاقها

أموال الانتخابات الأمريكية.. مصادرها ومجالات إنفاقها
أموال الانتخابات الأمريكية.. مصادرها ومجالات إنفاقهاالمصدر: إرم نيوز
03 سبتمبر 2024، 2:19 م

حشد الحزبان الديمقراطي والجمهوري ما يزيد على 1.4 مليار دولار حتى الآن، لتمويل حملاتهما الدعائية للانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر المقبل.

وتعدُّ أموال الحملات الدعائية وقودًا رئيسًا في جذب الأصوات المترددة في أي انتخابات رئاسية أمريكية، بحسب ما تظهره بيانات موقع open secrets المتخصص في رصد أموال الحملات سواء أللرئاسة أم للكونغرس.

ووفق بيانات الموقع، فقد تفوق الديمقراطيون على الجمهوريين في حشد الأموال خلال الحملة الجارية، إذ تمكنوا من جمع نحو 700 مليون دولار، مقارنة مع قرابة 560 مليون دولار للجمهوريين، فيما يعود المبلغ المتبقي (140 مليون دولار) لمرشحين مستقلين.

وبحسب بيانات الموقع يجمع المرشحون الرئاسيون الأموال لحملاتهم من خلال مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك المانحون الصغار والكبار والتنظيميون، إضافة إلى لجنة العمل السياسي المستقلة، وهي لجنة يمكنها إنفاق مبالغ غير محدودة من الأموال المتبرع بها بشكل مجهول لمرشحهم المفضل.

أخبار ذات علاقة

ترامب وهاريس.. من يمول الحملات الانتخابية؟

ويضع قانون الانتخابات الأمريكي سقفًا للأموال المتبرع بها، ووفق قانون الانتخابات، فإن أقصى مبلغ يمكن للفرد أن يقدمه لمرشح في الانتخابات الحالية هو 3300 دولار، بعد أن كان يعتمد خلال الانتخابات السابقة على معدل دخل الفرد.

ويُسمح للشخصيات الاعتبارية التبرع بسقف لا يتجاوز 45 مليون دولار شهريًّا، وكذلك الأمر بالنسبة للمؤسسات والشركات.

ويُعد الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة مُكلفا؛ ففي الحملة الرئاسية لعام 2012 أنفق الرئيس باراك أوباما ومنافسه ميت رومني، كل منهما ما يزيد على مليار دولار، فيما بلغ مجمل الإنفاق بما فيها كلفة المرشحين المستقلين 2.6 مليار دولار.

وفي عام 2016 بلغ إجمالي تكلفة سباق البيت الأبيض أقل من 2.4 مليار دولار، ومع ذلك حطمت انتخابات عام 2020 أرقام الإنفاق القياسية السابقة جميعها، إذ بلغت تكلفة الانتخابات 14 مليار دولار.

ويذهب ما يقرب من نصف الأموال التي تُجمع إلى التسويق الإعلامي للمرشحين، ونشرت وكالة "بلومبرغ" الاثنين أن المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس تعتزم إنفاق 370 مليون دولار للإعلانات على منصات التواصل الاجتماعي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC