غارات إسرائيلية على 30 قرية في جنوب لبنان منذ الصباح

logo
العالم

أناجيل وقطع نقدية... عرض سلع للبيع باسم ترامب

أناجيل وقطع نقدية... عرض سلع للبيع باسم ترامب
لحظة محاولة اغتيال ترامب في بنسلفانياالمصدر: رويترز
23 سبتمبر 2024، 1:38 م

عرضت للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب مجموعة من السلع المرتبطة بصورته للبيع، علما أن أقل ما يمكن قوله عن بعضها هو أنها غير مألوفة.

العودة إلى الصلاة 

ورغم أنه نادرا ما يُرى في الكنيسة، يقول ترامب إن الإنجيل "كتابه المفضّل". وخلال فترة عيد الفصح، بدأ الرئيس السابق بيع الكتاب المقدّس عبر الإنترنت لقاء 59,99 دولار.

ويقول في تسجيل مصوّر للترويج للأناجيل: "علينا أن نجعل أميركا تصلي مجددا"، في إشارة إلى حركته السياسية "فلنجعل أميركا عظيمة مجددا"، بحسب وكالة فرانس برس.

ولم يتردد ترامب في السعي لكسب تأييد المسيحيين الإنجيليين في الولايات المتحدة، حيث يشكّل اليمين المتديّن جزءا مهمّا من القاعدة الجمهورية.

 أحذية "كافحوا" 

ويمكن لأنصار أناجيل وقطع نقدية... عرض سلع للبيع باسم ترامب أيضا مقابل 299 دولارا كشراء حذاء يذكّر بمحاولة الاغتيال التي تعرّض لها.

ومن بين المعروضات يظهر حذاء أبيض يحمل العلم الأميركي، والصورة الشهيرة لترامب (78 عاما) عندما رفع قبضة يده، بينما كانت أذنه تنزف بعد لحظات على إطلاق مسلح النار على تجمّع في بنسلفانيا في تموز/يوليو.

وكُتب على النعال بحروف زرقاء: "فايت، فايت، فايت" (كافحوا)، وهو الهتاف الصادر عن ترامب، بينما عمل عناصر الأمن على إبعاده عن موقع التجمع. وبات أنصاره يهتفون بهذه الكلمات بشكل دائم.

بزّة المناظرة 

وبدأ ترامب أيضا هذا الصيف توزيع قصاصات صغيرة من البزة التي ارتداها أثناء مناظرته المتلفزة مع الرئيس جو بايدن في حزيران/يونيو، والتي كانت كارثية بالنسبة إلى الديمقراطي إلى حد أنه انسحب بعد أيام من السباق لصالح كامالا هاريس.

ويمكن للمشترين لقاء مبلغ 1485 دولارا امتلاك "جزء ملموس من التاريخ الرئاسي"، وفق موقع إلكتروني يعرض قصاصات من القماش.

ويقول ترامب في تسجيل مصوّر: "هذا شيء يمكنك أن تقدّمه لعائلتك، لأطفالك، لأحفادك".

قطع نقدية

وأعلن ترامب مسبقا بيع قطع نقدية فضية تحمل صورته، ستكون متاحة اعتبارا من الأربعاء.

أخبار ذات علاقة

ترامب يكشف عن خطوته المرتقبة إذا خسر الانتخابات

وقال الرئيس السابق في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، إن القطع النقدية التي يبلغ ثمن كل منها مئة دولار هي "رمز حقيقي للعظمة الأميركية".

ويحمل أحد وجهي القطعة النقدية صورة الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، بينما يحمل الوجه الآخر صورة للبيت الأبيض محاطا بالشعار الموضوع على العملة الرسمية "بالله نثق".

ولا يمكن استخدام هذه القطع النقدية للدفع.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC