عاجل

نائبة رئيس فنزويلا: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
علوم وتقنية

ميتا تدعو إلى تعديل قواعد "التزييف العميق" للمواد الإباحية

ميتا تدعو إلى تعديل قواعد "التزييف العميق" للمواد الإباحية
شعار ميتاالمصدر: رويترز
25 يوليو 2024، 12:49 م

طلبت لجنة إشراف على المحتوى في شركة "ميتا"، الخميس، إجراء تعديلات على قواعد الشركة المتعلقة بـ"التزييف العميق الإباحي"، بحسب "فرانس برس".

ودعت اللجنة إلى تكييف هذه القواعد مع عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي لا مع مرحلة "فوتوشوب".

ورفعت اللجنة المؤلفة من شخصيات وخبراء مستقلين، والتي تعتبر بمثابة "المحكمة العليا" للإشراف على المحتوى في فيسبوك وإنستغرام، هذه التوصية بعدما أجرت تدقيقاً في حالتي تزييف عميق لامرأتين مشهورتين في الهند والولايات المتحدة.

وفي إحدى الحالتين، بقيت الصورة التي تم التلاعب بها، ونشرها عبر إنستغرام في شبكة الإنترنت، رغم تقديم شكوى بشأنها. أما في الحالة الأخرى، فلم تسمح المنصة بنشر الصورة. ورُفعت النتيجتان إلى اللجنة.

وقررت اللجنة أنّ حالتي التزييف العميق انتهكتا قاعدة تعتمدها "ميتا" راهناً ضد ممارسة تسمى "فوتوشوب يضفي طابعاً جنسياً، وينطوي على إساءة"، وأنّ "ميتا" عليها أن تسهّل فهم هذه القاعدة.

وتتضمن هذه الفئة التي حددتها "ميتا" الصور التي يتم التلاعب بها وإضفاء طابع جنسي عليها بطريقة قد تثير استياء الأشخاص الذين يظهرون في الصور.

وطُرح برنامج تعديل الصور "فوتوشوب" للمرة الأولى في الأسواق سنة 1990، وتم استخدامه على نطاق واسع لدرجة أنّه أصبح مرجعًا شائعًا لتعديل الصور.

وذكرت لجنة الإشراف أنّ الإشارة إلى "فوتوشوب" في قاعدة تتمحور على "التزييف العميق الإباحي" تعد "محدودة جداً"، في وقت يمكن لتقنيات مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي ابتكار صور أو مقاطع فيديو استناداً إلى طلب بلغة يومية بسيطة.

واقترحت على "ميتا" الإشارة إلى أنّ أي محتوى ينطوي على طابع جنسي، ولا يحظى بموافقة الطرف المعني تم ابتكاره أو التلاعب به بواسطة الذكاء الاصطناعي، محظور.

وعندما أُنشئت اللجنة سنة 2020، وافقت "ميتا" على الالتزام بقراراتها المتعلقة بمحتوى محدد، ولكنّ الشركة الأميركية تستطيع أن تعتمد كما تشاء توصيات اللجنة المتعلّقة بقواعدها.

أخبار ذات علاقة

ميتا: الأخبار ليست مضادة للتضليل على منصاتنا

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC