عاجل

الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على "حزب الله" في جنوب لبنان

logo
علوم وتقنية

كيف تمنع منصة "إكس" استخدام بياناتك لتدريب الذكاء الاصطناعي؟

كيف تمنع منصة "إكس" استخدام بياناتك لتدريب الذكاء الاصطناعي؟
صورة صممت عبر الذكاء الاصطناعيالمصدر: موقع "cybernews" التقني
27 يوليو 2024، 2:59 م

قال العديد من مستخدمي منصة "X"، إن المنصة غيرت إعدادات البيانات الخاصة بها بهدوء للانضمام تلقائيًّا إلى تدريب نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها. 

ونشّطت منصة "X" إعداداتها بشكل يسمح للشركة بتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها "Grok AI" على منشورات المستخدمين تلقائيًّا. 

أخبار ذات علاقة

من هو القائد السياسي الأكثر متابعة على "إكس"؟

 وبحسب المنصة، فإن تدريب النموذج على بيانات "X" من شأنه أن يساعد في تحسين فهم Grok للغة البشرية، وتطوير حس الفكاهة لديه، ومساعدته على البقاء محايدًا سياسيًّا.

أقوى مجموعة تدريب

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال إيلون ماسك، مالك منصة "X"، إن "xAI" بدأت تدريب نموذج اللغة الكبير Grok الخاص بها باستخدام "أقوى مجموعة تدريب للذكاء الاصطناعي في العالم".

وأشار ماسك إلى أن نموذج الذكاء الاصطناعي سيصبح "أقوى ذكاء اصطناعي في العالم بكل المقاييس بحلول ديسمبر 2024".

والآن، من الواضح أن ماسك و"X" كانا يأملان باستخدام أكثر من مجموعة التدريب القوية لتدريب الذكاء الاصطناعي الخاص بها من خلال استخدام تغريدات ومنشورات المستخدمين السابقة أيضًا.

استخدام منشوراتك وتفاعلاتك

ووفقًا لصفحة إعدادات المنصة، إذا شُغِّل الإعداد، يمكن للمنصة استخدام منشوراتك وتفاعلاتك ودردشاتك وطلباتك من الذكاء الاصطناعي لأغراض التدريب والضبط الدقيق لـGrok AI.

وتستمر "X" في ملاحظة أن هذا يعني أيضًا أنه قد تُشَارَك تفاعلاتك ومدخلاتك ونتائجك مع مزود الخدمة لديها "xAI" لغرض التدريب أيضًا. لكن الخبر السار هو أنه يمكنك إيقاف استخدام منشوراتك وتفاعلاتك وحذف سجل محادثاتك مع الذكاء الاصطناعي من خلال إعدادات "X".

يُذكر أنه من غير الممكن تعطيل الإعداد عبر تطبيق "X" للهاتف، لكن يمكنك القيام بذلك على إصدار الكمبيوتر.

7c1e4e9f-905e-4fc1-818c-832ed7edcb80

إيقاف مشاركة البيانات

ولإيقاف تشغيل إعدادات مشاركة البيانات الخاصة بمنصة "X"، افتح صفحة الإعدادات على الكمبيوتر وحدد "الخصوصية والأمان"، بعد ذلك اختر "Grok" وقم بإلغاء تحديد المربع. 

وبعد إيقاف تشغيل الإعداد، يمكنك حذف سجل محادثاتك مع الذكاء الاصطناعي إن وجد، من خلال النقر فوق الزر "حذف سجل المحادثات". 

يُذكر أن منصة "X" ليست الشبكة الاجتماعية الوحيدة التي استخدمت بيانات المستخدم لتدريب الذكاء الاصطناعي الخاص بها، حيث أخطرت "ميتا" مستخدمي الاتحاد الأوروبي ،الشهر الماضي، بتغيير قادم من شأنه أن يسمح لها باستخدام المحتوى العام على "فيسبوك" و"إنستغرام" لتدريب الذكاء الاصطناعي الخاص بها. وفي النهاية، خضعت الشركة للضغوط التنظيمية للاتحاد الأوروبي وأوقفت خططها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC