عاجل

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الحربية دمرت نحو 1000 فوهة لإطلاق الصواريخ لحزب الله

logo
علوم وتقنية

رسميا.. "ساعة أبل" أداة للكشف عن انقطاع التنفس أثناء النوم

رسميا.. "ساعة أبل" أداة للكشف عن انقطاع التنفس أثناء النوم
ساعات أبلالمصدر: أ ف ب
19 سبتمبر 2024، 2:12 م

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على ميزة اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم من إنتاج شركة أبل، وهو اضطراب في النوم يتسبب في توقف تنفس الشخص بشكل متكرر ويمكن أن يشكل خطراً على حياته.

21ab19ab-1f16-405c-848e-ee510d4c5c6d

يؤثر انقطاع التنفس أثناء النوم على ما يقدر بنحو مليار شخص في جميع أنحاء العالم، وغالبًا لا يتم تشخيص مثل هذه الحالات، وفقًا لمنظمات صحية بما في ذلك جمعية القلب الأمريكية.

ونتيجة لذلك، قد يشعر من يعانون من هذه الحالة بالتعب في الصباح. وإذا تُرك انقطاع التنفس أثناء النوم دون اكتشافه، فقد يسبب مشاكل في القلب ومضاعفات أخرى خطيرة. مع العلم أن الشخير بصوت عال قد يكون أحد الأعراض.

c5fd1e72-fa26-467e-8b59-1bec302606ea

حارس ذكي لصحة المستخدمين

بعد أسبوع من كشف شركة أبل عن طرازات آيفون وأبل ووتش 10 وAir Pod الجديدة، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على وظيفة "أبل ووتش"، التي يمكنها اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم لدى مرتديها. وتأتي أداة اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم قبل إطلاق ساعة أبل الجديدة Series 10 في 20 سبتمبر/أيلول.

ويمكن لأولئك الذين لديهم طرازات ساعة أبل Series 9 وWatch Ultra 2 الحالية استخدام ميزة انقطاع التنفس أثناء النوم بدءًا من اليوم مع تنزيل برنامج watchOS 11، الذي تم إصداره حديثًا من أبل. 

وفقًا للإشعار الصادر عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فإن وظيفة انقطاع التنفس أثناء النوم في ساعة أبل ليست أداة تشخيصية طبية، بل تعتبر بمثابة جهاز يمكن الحصول عليه بدون وصفة طبية، ومصمم لتقييم خطر إصابة مرتدي الساعة بانقطاع التنفس أثناء النوم. وتقول أبل إن الميزة الصحية الجديدة مقياس يعمل كحارس ذكي لصحة المستخدمين.

 

ce5159f2-09cc-4d2c-b481-0c99644137b5

طريقة العمل

تعمل الميزة الجديدة من أبل باستخدام مقياس التسارع في الساعة، الذي يمكنه اكتشاف الحركات الصغيرة في المعصم المرتبطة بأنماط انقطاعات التنفس الطبيعية أثناء النوم. وتحلل الساعة البيانات كل 30 يومًا، وتنبه المستخدمين الذين لديهم نمط ثابت من انقطاعات التنفس أثناء النوم لزيارة الطبيب، للقيام بعملية تشخيص طبية.

 

لاعب في سوق التكنولوجيا الصحية

يأتي الضوء الأخضر من إدارة الغذاء والدواء لميزة انقطاع التنفس أثناء النوم في أعقاب موافقة الوكالة على AirPods Pro 2 من أبل كمساعدات سمعية بدون وصفة طبية للمستخدمين الذين يعانون فقدان السمع الخفيف إلى المتوسط، حيث يعزز العملاق التكنولوجي نفسه كلاعب في سوق التكنولوجيا الصحية.

أخبار ذات علاقة

أبل تثير اهتمام المستخدمين الجدد بتحديثات "صحية" ثورية

 

وأشاد خبراء السمع بموافقة الوكالة على سماعات الأذن الجديدة باعتبارها تعزز السوق الخاصة بمشاكل السمع بدون وصفة طبية، للأشخاص الذين يعانون تحديدا من فقدان السمع الخفيف إلى المتوسط. 

ويقول الخبراء الصحيون، إن تمكين المستهلكين في كل مكان من القدرة على تحديد وجود أنماط تنفس غير طبيعية أثناء النوم بشكل موثوق يمكن أن يساعد على الكشف عن حالة طبية خطيرة وغير مشخصة. وهذه خطوة كبيرة إلى الأمام في تحسين الصحة العامة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC